الإستعدادات التقنية لـAdidas لكأس العالم 2010

- - تقارير - 4,842 مشاهدة

Adidas شركة عريقة ولها باع طويل كمنتجة للتجهيزات الرياضية ذو الجودة العالية والمحترفة، حتى باتت تتربع على عرش أكبر شركة رياضية حول العالم وهذا اللقب لم يأتي من فراغ، عودتنا Adidas على إعتمادها الدائم على التقنية المستحدثة في إنتاجها للمعدات الرياضية حتى باتت من الشركات القلائل التي تجري دراسات حول عملية إنتاج أفضل التجهيزات التي من شأنها أن تطور المستوى العام لأي لعبة.
كما نعرف أن كأس العالم 2010 على الأبواب وهذه المرة ستكون في دولة جنوب أفريقيا والتي ستقام في شهر يونيو المقبل.. أي بعد 3 أشهر من الاَن! موعد قريب بلا شك صاحبه إنتظار طويل لهذا الحدث الكروي الكبير الذي يعد الأضخم على مستوى العالم، بما أننا هنا في “إلكتروني” في حالة عشق تام للتقنية، وبما أن Adidas تستخدم تلك التقنيات في إنتاجاتها، فسنسلط الضوء قليلاً على ما تخبئه تلك الشركة من إستعدادات للحدث الكبير سأذكرها على شكل نقاط بسيطة:

*كرة the Jabulani :
هي الكرة المعتمدة في كأس العالم 2010 والتي تم تصميمها خصيصاً لذلك، هذه الكرة التي تتبختر مزهوة أمامك ما هي إلا نتاج دراسات وتجارب طويلة مرت بها هذه الكرة، إذ صرحت Adidas فور كشفها عن الكرة:” الاَن نستطيع أن نعلن وبكل فخر عن the Jabulani، أفضل كرة تم تصنيعها إلى الاَن من جانب الإستدارة!، ليست لديكم أية فكرة عن عدد المهندسين الذين شاركوا في عملية تصنيع الكرة، إنها رائعة”، يا ترى مالذي تقصده أديداس “بالإستدارة”؟ هل ذلك يعني بأن الكرات السابقة لم تكن مستديرة؟.. في الواقع هي لم تكن كذلك فعلاً بنسبة 100% إذ لابد و أن يكون هناك شذوذ دائري بسيط كناتج لعملية التصنيع الطبيعية وبالطبع فإن ذلك يؤثر بشكل أو باَخر على مستوى اللعبة، في كرة the Jabulani تم مراعاة ذلك حتى باتت قريبة جداً من الإستدارة الكاملة وبالتالي ينعكس ذلك بشكل إيجابي على أداء اللاعبين داخل الملعب، أي لعبة أجمل!.


* قمصان Jerseys بتقنية TechFit :
لننتقل الاَن إلى أطقم اللاعبين وخصوصاً القمصان العلوية، يا ترى مالذي بمقدورهم أن يضيفوه في قطعة قماش؟!، امممم لنرى ذلك .. القمصان الجديدة من Adidas والتي تم تسميتها بإسم Jerseys ستكون بارزة من خلال 12 منتخب من المنتخبات المشاركة في الحدث، منها: جنوب افريقيا،فرنسا،أسبانيا،الولايات المتحدة الأمريكية،الأرجنتين والمكسيك، يا ترى ما هو الشيء المميز في هذه القمصان؟، تزعم Adidas في حديثها عن هذه القمصان أنها ستكون أحد أبرز العوامل التي ستساعد اللاعبين في تقديم معطيات إيجابية في أدائهم خلال المباراة، كيف؟.. حسناً سأدعك قليلاً مع هذا الفيديو (ركز على قميص اللاعب “أنيلكا” من الخلف بعد تسجيله للهدف:

هل رأيت ذلك الشكل الذي على شكل X؟ هذا هو ما أقصده تماماً عندما أتحدث عن تقنية الـTechFit، فبحسب أقوال Adidas فإن هذا الشكل يتمتع بطاقة كامنة يستطيع من خلالها أن يدفع اللاعبين إلى أداء أفضل داخل الملعب، إذ تقوم بزيادة مستوى اللياقة لدى اللاعب بنسبة 5% بفضل موادٍ خاصة تم إستخدامها في عملية التصنيع!.


أحذية Predator X :
سلسلة الأحذية المشهورة من Adidas والتي تم تصميمها بمشاركة رؤية اللاعب الكبير “زين الدين زيدان”، PX هذه المرة تم تطويرها لهدف واحد ألا وهو خفض نسبة إحتمال وقوع اللاعبين تحت الإصابة، وذلك عبر وجود تقنية Powerspine المستخدمة في الحذاء، عبارة عن شريط صغير يقع على إمتداد أسفل الحذاء في المنتصف بحيث يؤدي إلى ثباتٍ أفضل للقدم وتجنب الإصابات الشائعة مثل إصابة الكاحل، فاَخر ما نفكر فيه هو إصابةاللاعب كاكا أو لامبارد خلال البطولة!.

هذه نظرة عامة حول إستعدادات Adidas الشركة الراعية لبطولة كأس العالم 2010، هكذا عودتنا Adidas في كل مناسبة وهذا هو الدافع الذي قادني إلى كتابة هذا التقرير البسيط حولها، فالعالم بدأ شيئاً فشيئاً في الدخول إلى أجواء البطولة حتى يصلوا فيها إلى تلك المرحلة .. مرحلة الهوس التام!.

بدأ ريان بالتحرير من خلال مجلة Tech Roundup التقنية من شبكة TG Media قبل أن ينتقل ليبدأ كمحرر رئيسي في موقع إلكتروني الحالي. بشكل عام ريان يعشق الإلكترونيات و يجد متعة كبيرة في متابعة جديدها.

  • abdulla tiger

    الي شد أنتباهي بشكل كبير التقنية المستخدمة في القميص .. أيش المواد المستخدمة في رفع معدل اللياقة ؟ شيء عجيب فعلاً !
    بادرة طيبة جداً من أديداس أستغلال التقنية في أمور تتعلق بالرياضة .. التقنية سيطرة على معظم المجالات .
    رائع رائع يا أخ ريان شكراً جزيلاً لك

  • بالنسبة للمواد فكل ما صرحت به أديداس أنها “مواد مصنوعة من مواد خاصة” وقد عرضتها على FIFA للتأكد من قانونية المواد حرصاً على البعد عن أية شبهات.

    العفو و الله يسلمك على إطراءك :) .

  • Azzam

    يعطيك العافية

  • محمد المشقاص

    كله مزبوط لكن هرجة الفلينة قلهم كترولي منها

  • يعطيك 1000 العافية

  • علووووووووووو

    والله رسمية البدلة صراحة