تطبيق BBM قادم لمنصة الويندوز فون ما بين شهر مايو ويوليو

- - تطبيقات و برامج - 1,753 مشاهدة

bbm-ios-android (1)

في شهر يناير الماضي، أعلن كبير مدراء قسم BBM في شركة البلاكبيري السيد David Proulx بأن منصة الويندوز فون لا تمتلك ما يكفي من المستخدمين لتبرير إصدار تطبيق BBM على المنصة. ولكن في الشهر التالي غيرت شركة البلاكبيري رأيها. بحلول موعد إنطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للجوال أعلنت شركة البلاكبيري بأن تطبيق BBM قادم إلى منصة الويندوز فون في وقت لاحق من هذا العام.

في أواخر الأسبوع الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري السيد John Chen بأن تطبيق BBM سيكون في طريقه إلى منصة الويندوز فون في الربع الثاني من هذا العام. وعندما يتم إطلاق التطبيق، سوف يكون BBM مثبتا مسبقا على بعض الهواتف الذكية الجديدة المدعومة بنظام تشغيل مايكروسوفت مع العلم بأن نفس التطبيق يأتي بشكل مسبق مع سلسلة هواتف Nokia X العاملة بنسخة معدلة من نظام الأندرويد.

البلاكبيري تأمل في زيادة عدد مستخدمي تطبيق BBM، لأن هذا الأمر من شأنه أن يزيد من قيمة التطبيق. بالنظر إلى أنه تم تقييم WhatsApp من قبل الفيسبوك بحوالي 42 دولار عن كل مستخدم من مستخدميها والذي يبلغ عددهم 450 مليون مستخدم. فقد أصبح من الواضح أن كل مستخدم جديد لتطبيق BBM يضيف قيمة إلى الشركة بأكملها. ويوم الجمعة الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري السيد John Chen بأن تطبيق BBM يمتلك حاليا 85 مليون مستخدم نشط شهريا و113 مليون مستخدم مسجل.

السيد John Chen أكد كذلك بأن مجموعات النقاش، والمعروفة أيضا بإسم BBM Channels لديها الآن أكثر من 500 آلف مستخدم والذين يقومون بقراءة ما معدله 11.5 مشاركة في اليوم الواحد. ويمكن أن تستخدم شركة البلاكبيري تطبيق BBM لتوفير خدمة دفع عبر الهواتف المحمولة. وبالنظر إلى خلفية شركة البلاكبيري في مجال الخدمات والتطبيقات الآمنة، فإن السيد John Chen يفكر في تقديم نسخة من BBM ستكون موجهة للمؤسسات والشركات. هذه النسخة ستحمل إسم eBBM Suites، وهذه الخدمة ستكون مشابهة لـ BBM ولكنها ستجلب مستوى عالي من الآمان.

المصدر.