ملصقات تطبيق BBM تباع بشكل جيد جدا على أجهزة iOS

- - تطبيقات و برامج - 2,062 مشاهدة

BBM-Stickers

كان من المنطقي أن تقوم شركة البلاكبيري بتضمين تطبيق BBM في هواتفها الذكية، ولكن ما لم يكن منطقيا في نظر العديد من المستخدمين هو كيف يمكن لشركة البلاكبيري أن تقوم بإطلاق تطبيق BBM على منصات تشغيل أخرى بشكل مجاني مع العلم بأن تطبيق BBM كان واحد من الأشياء التي تدفع بعض العملاء لشراء هواتف اللاكبيري بدلا من غيرها من هواتف المنافسين.

واحدة من الأشياء التي دفعت شركة البلاكبيري للقيام بتلك الخطوة نجد ميزة BBM Channels التي قامت الشركة الكندية بتضمينها في تطبيق BBM، وهذه الميزة من شأنها أن تتيح للشركات الترويج لمنتجاتها وإعلام العملاء عن التحديثات الجديدة. وقد كانت هناك وسيلة أخرى مؤخرا تسمح لشركة البلاكبيري بكسب المال إنطلاقا من تطبيق BBM وهذه الوسيلة تتمثل في الملصقات التي يمكن للمستخدمين شرائها داخل التطبيق.

الملصقات ليست ميزة جديدة بالضبط، وقد كانت موجودة منذ فترة طويلة، وقد رأيناها في العديد من التطبيقات الأخرى مثل LINE و Facebook Messenger و Viber وما إلى ذلك من التطبيقات الأخرى. ووفقا لتقرير صدر مؤخرا من قبل مجلة Forbes، فيبدو وكأن الإيرادات التي تحصل عليها شركة البلاكبيري من تطبيق BBM شهدت نموا جيدا جدا في الأونة الأخيرة، وبالنظر إلى أن تطبيق BBM متاح للتحميل مجانا، فلا يمكننا إلا أن نفترض بأن الملصقات هي من ينسب إليها هذا النمو.

مجلة Forbes قدمت لنا بعض المناطق التي عرفت فيها إيرادات تطبيق BBM إرتفاعا ملحوظا في الاونة الأخيرة، ومن بين هذه المناطق نجد جنوب افريقيا وإندونيسيا حيث قفز تطبيق BBM إلى المرتبة الثالثة على منصة iOS في فئة التطبيقات الإجتماعية. إستنادا إلى نجاحات LINE و Kakao Talk مع الملصقات، فيبدو أن الأسواق المسؤولة عن شراء الملصقات تميل إلى أن تكون في منطقة آسيا، لذلك يمكننا أن نفترض فقط بأنه مع مرور الوقت، يمكن لتطبيق BBM أن يشكل تهديدا للتطبيقات الأخرى كذلك.

الملصقات تميل عادة إلى أن تكون غير مكلفة جدا بحيث تكلف حوالي 2 دولار فقط لكل حزمة، ونحن نعتقد بأن المستخدمين لا يجدون صعوبة في شراء حزمة أو حزمتين من هذه الملصقات.

المصدر.

مواضيع: