Web

youtube logo

كنا نسمع بعض الشائعات منذ العام الماضي تفيد بأن شركة جوجل تخطط لإطلاق خدمة اليوتيوب لبث الموسيقى حسب الطلب. وهذه الخدمة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو الغنائية والإستماع إلى الأغاني، وجميع هذه المحتويات ستكون مجانية، على الرغم من أن هذه الخدمة ستعرض الإعلانات. ويبدو أن جوجل تحاول معرفة أهم الميزات التي يريد الناس الحصول عليها أو الميزات التي يمكن للناس أن يدفعوا من أجل الحصول عليها. وكان من المتوقع في البداية أن يتم إطلاق خدمة اليوتيوب لبث الموسيقى حسب الطلب في أواخر العام الماضي، ولكن يبدو أنه تم تأجيل إطلاق الخدمة حتى الربع الثاني أو الربع الثالث من هذا العام.

نظرا إلى أن شركة جوجل كانت قد وقعت إتفاقيات مع مختلف الأستوديوهات الموسيقية العالمية من أجل خدمتها لبث الموسيقى Google Play Music All Access، فإن شركة جوجل لديها بالفعل التراخيص اللازمة لإطلاق خدمة بث موسيقى حسب الطلب لمنافسة Spotify و Rhapsody. وتقول التقارير الصادرة من موقع Billboard بأن شركة جوجل قامت بتأجيل إطلاق هذه الخدمة بسبب رغبتها في أن تكون متكاملة من جميع النواحي. ويبدو أن شركة جوجل لا تريد إطلاق هذه الخدمة كمرحلة تجريبية في البداية مثلما ما فعلت مع العديد من منتجاتها في الماضي. وإنما تريد أن تجعل خدمة اليوتيوب لبث الموسيقى مقنعة منذ البداية.

ويستشهد التقرير بتنفيذي بارز في شركة جوجل يرى بأن هذه الخدمة ستخضع للكثير من التدقيق، لذلك فمن الأفضل أن تحصل على ذلك منذ البداية. ويدعي التقرير بأن واحد من أسباب التأخير هو رغبة شركة جوجل في إنشاء تصميم أنيق وبديهي، وهذا بالتأكيد سيلعب دورا رئيسيا في جذب المشتركين المحتلمين.

المصدر.