هواتف محمولة

iPhone 6

معظم خدمات الدفع عبر الأجهزة المحمولة تستند على تقنية NFC، ويمكن العثور على هذه التقنية بشكل شائع في معظم الهواتف الذكية الراقية والمتوسطة العاملة بنظام الأندرويد والويندوز فون. ولكن عندما يتعلق الأمر بشركة آبل فهي تبقي دائما iPhone خارج هذه الحلقة. هواتف آبل لم تأتي أبدا بتقنية NFC، وهو ما يعني أن مستخدمي iPhone لن يكون بإمكانهم إستخدام هذه الخدمات. ومع ذلك فقد يكون ذلك على وشك التغيير، بحيث يتوقع أحد المحللين أنه في الجيل المقبل من iPhone ستقوم شركة آبل في نهاية المطاف بدعم تقنية NFC لتسهيل عملية الدفع عبر الأجهزة المحمولة.

على الرغم من أنه يبدو أن شركة آبل تنظر إلى بدائل أخرى من خلال طرحها لتقنية iBeacon التي تستند على تقنية Bluetouth LE والتي يمكنها أن تقوم بنفس الوظائف التي تقوم بها تقنية NFC على نحو فعال، ولكن تجدر الإشارة إلى أن تقنية NFC ظهرت منذ فترة طويلة كما أنها تلقى الكثير والكثير من الإعتراف مقارنة بتقنية iBeacon.

في وقت سابق من هذا العام كان يشاع بأن آبل تريد تطوير خدمة دفع خاصة بها عبر الأجهزة المحمولة من أجل هواتف iPhone. وهذه الخدمة ستستند على حسابات iTunes والتي يتم الإعتماد عليها فقط في المتاجر التابعة لشركة آبل. جعلها متوافقة مع نظام متاجر آبل يعطي إمكانية الوصول الفوري إلى أكثر من 600 مليون مستخدم مع بطائق الإئتمان الموجودة مسبقا في سجلات آبل، ويمكن أن تكون هذه الخدمة واحدة من خدمات الدفع عبر الأجهزة المحمولة الأكثر إستخداما بسب العدد الهائل من الناس الذين يقومون بشراء المحتوى عبر متجر iTunes.

آبل لديها بالفعل بعض براءات الإختراع المرتبطة بتقنية NFC المستخدمة في خدمات الدفع عبر الاجهزة المحمولة، ولكن لم نرى شركة آبل تستخدم هذه التقنية حتى الآن. وقبل الختام نود ان نشير إلى أن المحلل الذي يتوقع قدوم تقنية NFC مع الجيل المقبل من iPhone هو المحلل الشهير Ming-Chi Kuo والذي يمتلك سجل طويل من التقارير الصحيحة عندما يتعلق الأمر بشركة آبل.

المصدر.