أنظمة تشغيل

shazam-app-iphone (1)

لقد ولت تلك الأيام عندما تسمع أغنية على الراديو أو في الأماكن العمومية وتستفسر ” ما هي إسم الأغنية أو من الذي غنى هذه الأغنية ؟ ” وهذا بفضل العديد من التطبيقات مثل Shazam و SoundHoud والتي توفر القدرة على الإستماع إلى الأغاني وتحديد إسمها وصاحب الأغنية بالإعتماد على الموجات الصوتية الخاصة بهذه الأغنية. ولكن هذه التطبيقات هي تأتي من الطرف الثالث مما يعني أن المستخدمين سيحتاجون إلى تحميل هذه التطبيقات من أجل إستخدامها.

الآن بفضل تقرير صادر من موقع Bloomberg، فيبدو أن شركة آبل قد تكون مهتمة بتضمين ميزة الإستماع إلى الأغاني والتعرف عليها في نظام iOS 8. ويقول التقرير بأن آبل تخطط للدخول في شراكة مع Shazam لإنشاء ميزة تحديد الأغاني والتي يمكن أن ترى النور لأول مرة في نظام iOS 8، وهذا ما يشبه إلى حد كبير ما حدث مع تطبيق الطقس التابع لشركة Yahoo وتطبيق الأسهم Stocks، وهي التطبيقات التي تأتي مثبتة بشكل مسبق على أجهزة iOS، على الرغم من أننا لسنا متأكدين كيف سيكون التكامل بين منصة iOS 8 وتطبيق Shazam.

سمعنا كذلك إشاعات تشير إلى أن آبل تبحث في إمكانية تجديد متجر iTunes Store، ونظرا إلى أن تطبيق Shazam يمكنه التعرف ليس فقط على الأغاني وإنما على البرامج التلفزيونية ووسائل الإعلام الأخرى، فمن الممكن أن يتم دمج Shazam مع منصة iOS من أجل السماح للمستخدمين بالتعرف على الأغاني والبرامج التلفزيونية التي يستمتعون بها في الوقت الحقيقي.

وكما هو متوقع، فقد رفضت كل من شركة آبل و Shazam التعليق حول هذه الشائعات، ونحن نعتقد بأن كلا الشركتين ستكونان حريصتين جدا للكشف عن هذه المعلومات في الوقت المناسب، لذلك لا تعقد أمال كبيرة على هذه الإشاعات. ومن المتوقع أيضا أن تكشف شركة آبل عن نظام iOS 8 لأول مرة في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2014 المقرر عقده في شهر يونيو المقبل، لذلك ربما سنعرف المزيد حول التحديث القادم في ذلك الوقت. في هذه الأثناء ما رأيكم في فكرة تضمين تطبيق Shazam في نظام iOS 8؟

المصدر.