الأخبار

قامت شركة DisplaySearch التابعة لمنظمة NPD للأبحاث بدراسة على سوق الأجهزة المحمولة و بالأخص الأجهزة اللوحية التي سرعان ما أصبحت حديث الجميع، فمن لم يسمع بالـiPod فقد سمع بالـ iPad و من لم يسمع بالـGalaxy S فقد سمع بالـ Galaxy Tab. بحسب الدراسة التي أجرتها الشركة فسوف يشهد سوق الأجهزة اللوحية قفزة قد تصل إلى 200% خلال العام الجاري، أي انه ستصل أعداد الأجهزة اللوحية المشحونة حول العالم خلال هذا العام إلى ما قد يعادل الـ 55.7 مليون جهاز لوحي، و في نفس الدراسة تتوقع الشركة وصول هذا العدد إلى 172.4 مليون جهاز خلال العام 2014.
يقول السيد ريتشارد شيم “الإعلانات القادمة من الشركات و الإستعراضات خلال الأسابيع القادمة سوف تكون مبنية على قوة الإنطلاقة الكبيرة التي تعرض لها السوق خلال الأشهر الماضية”.
خلال هذا العام سوف نرى الجيل الجديد من الـiPad، كما سنرى العديد العديد من الأجهزة اللوحية المبنية على نظام جووجل أندرويد سواءً كانوا بنسخة الـ 3.0 أو 2.2، و لا ننسى جهاز الBlackberry PlayBook، لكن هل من المعقول بيع 55.7 مليون جهاز من هذه الاجهزة؟ خصوصاً و إن أسعارها تظل باهضة الثمن و ليست في متناول الجميع.