ألعاب إلكترونية

angrybirdsspace

لا يمكن للعديد من الألعاب أن تحصل على إهتمام الناس كما فعلت لعبة Angry Birds ( الطيور الغاضبة ). هناك الكثير من ألعاب الفلاش التي تحظى بشعبية متزايدة مثل Flappy Bird و FarmVille و Temple Run إضافة إلى عدد من الألعاب الأخرى. ولكن، لا يمكن للعديد من الألعاب أن تحظى بالشعبية التي تحظى بها لعبة Angry Birds والتي تزايدت شعبيتها لدرجة أنه يتم إستغلال شهرة هذه اللعبة للترويج لبعض المنتجات الأخرى.

قد يكون حان الوقت لنتوقف عن التظاهر بأننا ما زلنا نهتم بلعبة Angry Birds لأن شركة Rovio المطورة لهذه اللعبة بدأت تعاني من بعض الإنخفاض. في تقريرها المالي الذي نشرته في الأونة الأخيرة، كشفت شركة Rovio بأن إيراداتها بقيت في الأساس نفسه بين عامي 2012 و 2013، ولكن إنخفضت الأرباح بنسبة 50%. ويكشف التقرير المالي بأن الألعاب هي السبب الأول في هذا الإنخفاض في الأرباح. وبالنظر إلى الإيرادات، فيمكن أن تكون شركة Rovio أنفقت الكثير من المال على عملية تطوير الألعاب الأخيرة مثل Angry Birds Go و Angry Birds Epic، ولكن يبدو أن المستخدمين ليسوا سعداء مع التحول إلى نموذج اللعب بالمجان.

سلسلة ألعاب Angry Birds كانت دائما تصنع المال ببساطة عن طريق فرض رسوم على اللعبة نفسها، وربما إدراج بعض المشتريات داخل اللعبة لمساعدة المستخدمين على تجاوز المراحل الأكثر صعوبة. ولكن الإنتقال إلى نموذج الألعاب المجانية قد تسبب برد فعل عنيف من قبل المستخدمين الذين يرون خطوة Rovio بأنها خطوة سلبية وتأخذ الأمور بعيدا عن الألعاب. ومن المثير للإهتمام أن نرى شركة Rovio لا تدرج عدد اللاعبين في الشهر في تقريرها المالي لهذا العام، وهذا ما يلمح إلى أن عدد اللاعبين إنخفض أيضا بشكل كبير.

هذه ليست بالضرورة نهاية لشركة Rovio، لأنه لا يزال لدى الشركة العديد من المستخدمين الأوفياء، كما أن لديها فيلم روائي طويل حول لعبة Angry Birds في الأشغال. ولكن، من الواضح أن الشركة بحاجة لمعرفة كيفية إصلاح ألعابها، وإلا فإن النهاية قد لا تكون بعيدة جدا.

المصدر.