أجهزة لوحية

galaxy tab 7.7

إستطاع واحد من مصادر موقع SamMobile من الحصول على بعض المعلومات حول سلسلة الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S القادمة من شركة سامسونج. ومن خلال هذه التسريبات، فيبدو أن سلسلة Galaxy Tab S ستصنف ضمن الأجهزة اللوحية الراقية، وتتضمن هذه السلسلة نموذج 8.4 إنش و 10.5 إنش وكلها تأتي مع شاشة AMOLED بدرجة وضوح 2560×1600 بكسل. وبعد إختبار ردة فعل المستهلكين مع الجهاز اللوحي Galaxy Tab 7.7 والذي يعد أول جهاز لوحي في العالم يأتي مع شاشة بتقنية AMOLED، فيبدو أن شركة سامسونج تشعر بالثقة الكافية في تكنولوجيا AMOLED لإعطائها محاولة أخرى. مع العلم بأن شركة سامسونج أحرزت تقدما ملحوظا في تطوير شاشات AMOLED وقد ظهر ذلك جليا مع شاشة Galaxy S5.

بالإضافة إلى ذلك، فإن سلسلة لوحيات Galaxy Tab S ستأتي مع مستشعرات بصمات الأصابع والتي سيتم تضمينها في الأزرار الرئيسية لهذه الأجهزة اللوحية. وسوف تقدم هذه المستشعرات نفس الخدمات والميزات التي يقدمها مستشعر البصمة في Galaxy S5 بما في ذلك فتح الهاتف، وإتمام عملية الدفع عبر PayPal، وتخصيص المجلدات في الهاتف، والدخول إلى تطبيقات سامسونج، وكل هذه الميزات ستكون متاحة في سلسلة لوحيات Galaxy Tab S.

سوف يتم تزويد سلسلة لوحيات Galaxy Tab S بالمعالج الثماني النواة Exynos 5420، والذي يعتمد على أربعة أنوية Cortex-A15 وأربعة أنوية Cortex-A7 أخرى، جنبا إلى جنب مع معالج الرسوميات Mali T628، وبغض النظر عن المعالجات، فإن هذه الأجهزة اللوحية ستأتي كذلك مع ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، وسيكون لديها أيضا كاميرات خلفية بدقة 8 ميغابكسل وكاميرات أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل.

من حيث التصميم، ستأتي لوحيات Galaxy Tab S بالتصميم التقليدي المعتمد في لوحيات سامسونج الحالية، بحيث يقال بأنها ستأتي مع تصميم مماثل لتصميم Galaxy Tab 4، ولكن بحجم أصغر مما يسهل عملية حملها بيد واحدة. وبخصوص الواجهة الخلفية لهذه الأجهزة اللوحية المنتظرة، فمن المتوقع أن تأتي بنمط مثقب كما هو الشأن مع Galaxy S5، وبالنسبة لأنظمة الألوان، فسوف يتم إطلاق لوحيات Galaxy Tab S باللون الأبيض والتيتانيوم الرمادي. ومن المثير للإهتمام أن تشير هذه التقارير إلى أن هذه اللوحيات ستأتي مع أغطية واقية متصلة بالغطاء الخلفي.

ووفقا لموقع SamMobile، فسوف تقوم شركة سامسونج بإطلاق نسخة Wifi و LTE من لوحيات Galaxy Tab S. ويقال بأن جميع هذه النسخ ستستند على المعالج Exynos 5420، في حين ستأتي نسخ LTE مع مودم مدمج متوافق مع شبكات 4G LTE من شركة intel.

موقع SamMobile قام أيضا بتسريب نتائج إختبارات الأداء الخاصة بهذه اللوحيات على منصات إختبارات الأداء AnTuTu و CPU-Z. وهذه النتائج تؤكد جميع المعلومات الواردة أعلاه، وقد حقق Galaxy Tab S أزيد من 35 آلف نقطة على منصة AnTuTu.

للآسف، ليست هناك أية معلومات حول متى يمكننا أن نتوقع رؤية شركة سامسونج تكشف النقاب رسميا عن لوحيات Galaxy Tab S. ولكن هذه المعلومات تلمح إلى أن هذه اللوحيات هي الآن في مراحل متقدمة من عملية التطوير، وهذا ما يدفعنا لنعتقد بأنه سيتم الإعلان رسميا عن هذه السلسلة الجديدة من اللوحيات في المستقبل القريب.

المصدر.