هواتف محمولة

Huawei Ascend P7

بعد مسلسل طويل من الإعلانات التشويقية والإشاعات والتسريبات، قامت شركة Huawei أخيرا اليوم بالإعلان رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Ascend P7. وبالمقارنة مع الهاتف Ascend P6 الذي تم إصداره في العام الماضي، فإن الهاتف الرائد الجديد يأتي مع شاشة أفضل بكثير فضلا عن تحسينات كبيرة في التصميم والكاميرا.

في البداية، الهاتف Ascend P7 يأتي مع شاشة 5 إنش بدرجة وضوح Full HD مغطاة بزجاج Gorilla Glass 3. وبالنسبة لأبعاد الهاتف فهي كالتالي : 139.8 ملمتر× 68.8 ملمتر × 6.5 ملمتر، وبالنظر إلى هذه الأبعاد فسوف نلاحظ بأن الهاتف Ascend P7 يأتي أطول قليلا ولكنه يبدو أرق وأضيق مقارنة بـ Galaxy S4 على سبيل المثال. وبغض النظر عن الأبعاد، فإن الهاتف Ascend P7 يزن حوالي 124 جرام. وبخصوص الجزء الخلفي من الهاتف Ascend P7، فيأتي أيضا وهو مغطى بزجاج Gorilla Glass 3. وهناك أيضا ضوء LED للتنبيهات فوق الشاشة.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فإن الهاتف Ascend P7 يأتي مع معالج رباعي النواة من فئة HiSilicon Krin 910T بتردد 1.8GHz، معالج رسوميات من فئة Mali 450، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB. والهاتف يعمل بنظام الأندرويد 4.4 KitKat وبواجهة Emotion 2.3 والتي تعد أحدث واجهة مستخدم من شركة Huawei، وتأتي هذه الواجهة بالعديد من التحسينات البصرية بالإضافة إلى مجموعة من الميزات الجديدة والتي تشمل مدير جديد للصلاحيات، وتجديد ميزة Do Not Distrub. وبغض النظر عن الواجهة، فإن الهاتف Ascend P7 يأتي كذلك مع ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن بطارية بسعة 2500mAh والقادرة على الصمود لمدة 404 ساعة في وضع الإنتظار على شبكات 4G و 14 ساعة من المكالمات. ويمكن شحن الهاتف Ascend P7 بالكامل في ظرف 3.5 ساعات بإستخدام الشاحن المدرج مع الهاتف.

وقد ركزت شركة Huawei في الهاتف Ascend P7 على تعزيز تجربة إلتقاط الصور الذاتية أو ما يعرف بـ Selfies، بحيث قامت الشركة الصينية بتزويد الهاتف Ascend P7 بكاميرا أمامية دقتها 8 ميغابكسل وبمستشعر BSI مكون من 5 عدسات مقرون بنظام IMAGESmart 2.0 والذي يقوم بتوسيع زاوية الصورة وتعزيز تجربة التصوير. والأكثر من ذلك أن الهاتف يأتي مع وضع خاص يسمى Groufie يسمح بإلتقاط صور ذاتية بانورامية. وفي الواجهة الخلفية نجد هناك كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وبمستشعر من نوع BSI مع فتحة F/2.0 وبجانب هذه الكاميرا نجد فلاش LED.

الهاتف Ascend P7 سيدعم بطبيعة الحال مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك شبكات Wifi والبلوثوت و NFC إضافة إلى شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن الهاتف Ascend P7 سيكون متاحا إبتداء من هذا الشهر باللون الأسود والأبيض والوردي في كل من  الصين، والمملكة المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، ايرلندا، هولندا، بلجيكا، سويسرا، بولندا، ليتوانيا، استونيا، لاتفيا، صربيا واليونان و النرويج والمجر والدنمارك وسلوفاكيا و جمهورية التشيك والنمسا و هونغ كونغ وتايلاند وماليزيا والفلبين وسنغافورة والمملكة العربية السعودية ، والكويت، والإمارات العربية المتحدة. وسيكلف الهاتف 449 يورو.