الأخبار

لا يكمل أكبر تجمع لشركات الأجهزة المحمولة في العالم إلا بوجود العملاقة HTC، و في هذا العام في برشلونة الإسبانية قامت HTC بعرض العديد من أجهزتها المحمولة الجديدة خلال مؤتمرها الصحفي صباح اليوم الثاني من المعرض. خلال مؤتمر الشركة التايوانية إعتلى المنصة السيد بيتر شو الرئيس التنفيدي للشركة ليكشف الستار للجميع عن خمسة هواتف محمولة جديدة و جهاز HTC اللوحي الذي لطالما طال انتظاره، “نوفر الكثير من الخيارات من خلال أكبر عدد من الأجهزة نعلن عنها في آن واحد” يقول السيد بيتر شو.

HTC Flyer، قد يعتبره البعض الإعلان الأكبر خلال المؤتمر، و بالنسبة للكثيرين الحلم الذي لطالما انتظروه، لكن هل أشبعت الشركة انتظارهم بهذا الجهاز؟ الجهاز اللوحي الجديد من الشركة بشاشة 7 إتش و يعمل على نظام معدل من نظام تشغيل أندرويد 2.3 و واجهة HTC  المعروفة بالـ Sense و المعدلة بدورها الأخرى لكي تتوافق مع الأجهزة اللوحية.

الجهاز أيضاً يعمل على معالج Snapdragon بسرعة 1.5 جيجاهرتز و يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا و سعة تخزينية تصل إلى 32 جيجابايت، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 1.3 ميجا بكسل بالإضافة لكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل، وزن الجهاز لا يتجاوي الـ 415 جرام، أما سماكة الجهاز فلا تتجاوز الـ 13.2 مم، لكن يفتقد الجهاز لفتحات الـ USB و الHDMI مما قد يبعد بعض المتحمسين إليه.

أثار برنامج TimeMark إعجاب الكثير، فهو عبارة عن برنامج لتسجيل الأصوات و كتابة الملاحظات في الوقت نفسه، و بإمكان المستخدم العودة لنقطة سابقة بالضغط عليها و الإستماع لها مجدداً، كما يمكنك بعد انتهاء الإجتماع مشاركة الأخرين بها عبر برنامج EverNote الذي يقوم برفع الملاحظة تلقائياً إلى الشبكة.

Desire S، يعود جهاز الأماني بشاشة 3.7 و بشكل معدلِ عن سابقه و يعمل على معالج Snapdragon بسرعة 1 جيجاهرتز و نظام تشغيل خبز الزنجبيل من عملاق البحث الإلكتروني، و كما جرت العادة سوف يعتلي النظام واجهة HTC المعروفة و المطورة Sense.

أيضاً يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية لتعمل جنباً لجنب مع الكاميرا الخلفية ذات دقة 5 ميجابكسل، و كما يحتوي الجهاز على ذاكرة داخلية بسعة 1.1 جيجابايت.

Incredible S، الجهاز الذي يصفه مصممه كما لو كان قد إلقي في طلاء، يأتي الجهاز بشاشة 4 إنش و بدعم لتقنية الأصوات متعددة القنوات مما يجعلها جهازاً مثالياً لمشاهدة الأفلام عالية الدقة، الجهاز أيضاً يأتي بكامير خلفية بدقة 8 ميجابكسل و التي تمكنك بدورها بتصوير الفيديو بدقة عالية، و الصور الثابتة أيضاً.

معالج  Snapdragon بسرعة 1 جيجاهرتز و ذاكرة داخلية بسعة 1.1 جيجابايت، و أيضاً نظام أندرويد Gingerbread أو الزنجبيل لكن بشكل يميزها عن الـ Desire.

Wildfire S، لمن لا يمتلك القدرة على شراء الأجهزة أعلاه، توفر الشركة التايوانية جهاز Wildefire S الذي حصل بدوره أيضاً على دفعة كبيرة من ناحية الأداء، كما قامت الشركة أيضاً برفع درجة وضوح الشاشة إلى 480 × 320، أي ضعف وضوح الموديل السابق من الجهاز.

يعمل الجهاز على معالج بسرعة 600 ميجاهرتز و سعة تخزينية تصل إلى 512 ميجابايت، و لكي تحبب الزبون أكثر، قامت الشركة بعرض أكثر من لون للجهاز، خيارات متعددة كما ذكر السيد بيتر.

الإشاعات السابقة التي تم نفيها مراراً و تكراراً، لكن هاهي الشركة التايوانية تقدم أول جهازين في السوق يحملان مسمى Facebook Phone، فقد أعلنت الشركة عن جهازا HTC ChaCha و HTC Salsa، خلال الكشف عن الجهازين عرضت رسالة من السيد مارك زكاربيرج الرجل الأول خلف الموقع الإجتماعي الأول Facebook يوضح فيها إن ما يروه ليس بحصري لشركة HTC لكن مجرد إضافة أفضل ما سابقاتها في الجهاز، لكن و بالرقم من ذلك فقد خطف الجهازان الأنظار بطريقة عملهم.

زر مخصص للـ Facebook يمكن المستخدم من نشر ما أراد من خلاله كالصور و غيرها، كما يمكنك من خلال الزر نفسه التوجه إلى صفحتك الخاصة على الموقع من دون استخدام أي برامج أخرى.

جهاز HTC ChaCha يعمل كما يعمل جهاز Wildfire S لكن يتميز الأول بلوحة المفاتيح من نوع QWERT. أما جهاز HTC Salsa فيحتوي على شاشة 3.2 إنش أكبر من جهاز HTC ChaCha، كلا الجهازين يحتويان أيضاً على كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل.