من هنا وهناك

65654879654

قامت الشركة اليابانية Fujitsu مؤخرا بإستعراض تكنولوجيا جديدة خاصة بها قادرة على رصد تحركات المتسويقين في المتجر من خلال إستخدام مستشعرات ذكية للأشعة تحت الحمراء، وتجدر الإشارة إلى أن شركة Fujitsu قررت الكشف عن هذه التكنولوجيا الجديدة في منتدى Fujitsu Forum 2014، والذي يتصادف أن يكون معرضا للتكنولوجيات الجديدة في حلول المعلومات والإتصالات. وتعتمد هذه التكنولوجيا الجديدة من شركة Fujitsu لجمع المعلومات حول المتسوقين على مستشعرات للأشعة تحت الحمراء والتي يتم وضعها في العديد من الأماكن في المتجر، ومن خلال هذه المستشعرات الذكية يمكن تعقب تحركات المتسوقين. ولكن ما الذي يمكن فعله بهذه البيانات التي يتم جمعها؟

شركة Fujitsu تقول بأن هذه التكنولوجيا من شأنها أن تساعد متاجر التجزئة الفعلية على رصد تحركات المتسوقين لمعرفة مقدار الوقت الذي ينفقه المتسوق في المتجر، ومعرفة الوقت الذي يقضيه كل متسوق أمام كل منتج، إضافة إلى معرفة المسارات الأكثر إستخداما من قبل الزوار في المتجر، فضلا عن العديد من الامور الأخرى التي من شأنها أن تساعد إدارات المتاجر على تحسين تجربة التسوق لإستقطاب المزيد من المتسوقين.

هذا النوع من التكنولوجيات يسمح للشركات أيضا بأن تكون قادرة على تخصيص مواردها بشكل أفضل في خدمة العملاء، وكذلك لتوزيع المنتجات بشكل من شأنه أن يساهم في زيادة المبيعات.

المصدر.