سيارات

Tesla Motors

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla السيد Elon Musk لمح في الأسبوع الماضي إلى أنه من المحتمل أن تقوم شركته بخطوة مثيرة للإهتمام بخصوص براءات الإختراع التابعة لها، والآن السيد Elon Musk وفى بوعده أخيرا. في الواقع، أعلن السيد Elon Musk على المدونة الرسمية لشركة Tesla بأن الشركة سوف تجعل براءات الإختراع التابعة لها مفتوحة المصدر، وهذا ما يعني أن براءات الإختراع التابعة لشركة Tesla ستكون متاحة لأي شركة مصنعة للسيارات لإستخدامها في النوايا الحسنة.

يقول السيد Elon Musk بأنه لم يقم بجعل براءات الإختراع التابعة لشركة Tesla مفتوحة المصدر في البداية لكون شركة Tesla كانت قلقة من أن تقوم شركات السيارات الكبرة بنسخ التكنولوجيا، ولكن هذا الأمر ما لم يحدث مطلقا. الآن، بعدما تم منح التصريح للشركات المصنعة للسيارات بإستخدام براءات الإختراع التابعة لشركة Tesla من دون قيود، فهذا يوضح بشكل جلي بأن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أصبح أقل قلقا بشأن المنافسة من الشركات المصنعة الكبرى للسيارات في سوق السيارات الكهربائية.

بالتأكيد، الخطوة التي أقدمت عليها شركة Tesla مؤخرا هي خطوة مثيرة للإهتمام ولقت إستحسان العديد من الأشخاص المهتمين بمجال السيارات وخصوصا بمجال السيارات الكهربائية، وهذا الامر من شأنه أن يسمح للشركات بتطوير المزيد من السيارات الكهربائية من دون الخوف من المشاكل القضائية بشأن سرقة الملكيات الفكرية، وهذه الخطوة من شركة Tesla تبدو مناقضة تماما لما تقوم به شركة آبل وسامسونج حاليا واللتان تتنازعان في أروقة المحاكم منذ سنوات عديدة.

المصدر.