ساعات ذكية

iWatch-Concept (6)

حسب تقرير نشرته صحيفة النيو يورك تايمز الأمريكية، فأبل تعمل حالياً على تطوير ساعتها الذكية الجديدة. حيث ذكرت بأن تيم كوك قام بعمل جولة لقسم تطوير الساعة، و أوكل مهمة تصميمها و هندستها و العمل عليها لأشخاص يثق فيهم، كـ jony Ive و الذي سيستلم مهام التصميم. التقرير ذكر كذلك بأن أبل ستقوم بالإعلان عن ساعتها الذكية نهاية العام الجاري، فأبل مضطرة بشكل كبير جداً للإعلان عن ساعتها الذكية هذا العام.

السبب يرجع لكون إرتفاع ارباح أبل منذ 2004 و حتى 2013 إرتفعت بنسبة 40% فقط، كما أن أبل هُجمت أكثر من مرة لقلة إبتكاراتها، حيث كان أخر إبتكار لأبل هو الأيباد في 2010، وهو ما سيجعل أبل تعلن عن ساعتها الذكي العام الجاري. هذا لن يتم إلا إذا كانت إمكانيات ساعة أبل الذكية تتفوق على تلك الموجودة في ساعة سامسونج الذكية و إمكانية منافستها مع موتورولا و LG و كذلك ساعة Pebble الذكية.

المحلل Toni Sacconaghi قال بأن حالة مبيعات أبل مختلفة عن بقية الشركات. فلو قامت أبل ببيع 10 ملايين وحدة من ساعتها الذكية، لن يضيف ذلك سوى 50 سنتاً على أرباح السهم الواحد. و قال بأنه إذا باعت الشركات الأخرى عشرة ملايين وحدة من منتج معين، فهو رائع، لكن عند أبل، فذلك لن يحرك إبرة. أما المحلل Laurence I. Balter من شركة أوراكل أكد بأنه تيم كوك لديه المقدرة على إدارة شركة كبيرة كأبل، و إدارة إبتكارات و عمليات تطوير لمنتجات مختلفة، لكن Laurence I. Balter عاتب تيم كوك بسبب إمكانية تصميم هذه الأجهزة، فتيم كوك لا يقول سوى ’’ هنالك أشياء عظيمة قادمة ‘‘.

المصدر.