هواتف محمولة

أعلنت شركة سامسونج منتصف هذا الأسبوع عن هاتفها الأول مع شاشة Quad HD والذي يحمل إسم Galaxy S5 LTE-A. ونحن سبق وقلنا لكم بأنه تم كشف النقاب رسميا عن هذا الهاتف في كوريا الجنوبية بحيث من المقرر أن يبدأ عملية بيع الهاتف هناك إعتبارا من أواخر هذا الشهر. ولكن السؤال الأهم هنا هو هل يمكن أن يشق الهاتف Galaxy S5 LTE-A طريقه إلى الأسواق الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية؟ للآسف، الجواب هو لا.

في الواقع، لقد نشر اليوم موقع Android Police تقرير جديد أشار فيه إلى أن متحدث رسمي بإسم شركة سامسونج أكد للموقع بأنه ليست هناك أية خطط من قبل شركة سامسونج لإطلاق الهاتف Galaxy S5 LTE-A في الأسواق العالمية. وللتذكير، فإن الهاتف Galaxy S5 LTE-A يأتي مع شاشة 5.1 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل وتقول شركة سامسونج بأن هذه الشاشة تغطي 90% من التدرج اللوني، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 805 بتردد 2.5GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 420، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل مرفوقة براصد معدل ضربات القلب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Galaxy S5 LTE-A يأتي مع شهادة IP67 مما يجعله مقاوما للماء والغبار، كما أنه يأتي مع بطارية بسعة 2800mAh وبنظام الأندرويد 4.4 KitKat.

في الواقع، الميزة الرئيسية في الهاتف Galaxy S5 LTE-A هو دعمه لشبكات LTE-Advanced والتي توفر سرعة إتصال بشبكة الإنترنت تصل إلى 255 ميغابايت في الثانية، وهذا ما يعني أنها أسرع بنحو ثلاث مرات مقارنة مع شبكات LTE العادية.

المصدر.