أجهزة لوحية

بما أن أمريكا هي أول من يحصل عالميا على جهاز موتورلا XOOM فقد حصل الإعلاميين هناك على نسختهم من الجهاز و باشروا بنشر مراجعاتهم له. التجربة الأولى لنظام أندرويد 3.0 يترقبها الجميع خصوصا أنه سيكون النظام الأكثر استخداما في الأجهزة اللوحية القادمة من الشركات المختلفة. لنلقي نظرة على المواقع الأمريكية الأكثر شهرة و لنعرف ماذا قالوا عن جهاز موتورولا زووم.

لنبدأ مع موقع CrunchGear الذي أعجب كثيرا بمواصفات الجهاز التقنية و سرعته الفائقة في الأداء. لقصد وصفوه بأقرب ما يمكن للوحي أندرويد من الأيباد. لكنهم أيضا واجهوا مشاكل في تشغيل الوسائط و وصفوا سعر الجهاز بالمبالغ فيه. في النهاية كان رأيهم أن الإنتظار لرؤية الخيارات الأخرى أفضل، خصوصا أن موتورولا هو أول تجربة لجهاز بنظام تشغيل أندرويد الجديد.

أما موقع Slash Gear فقد أغرم كثيرا بـ Honeycomb واصفا اياه بالنجم المتألق في XOOM. نظام التشغيل يقدم واجهة رائعة و تطبيق حقيقي لتعدد المهام. حاليا يعتبر XOOM هو البطل الوحيد في هذا السوق و تخلوا له الساحة تماما، و هو خيار وحيد رائع خصوصا مع أداء هاردوير موتورولا الممتاز. ما أزعجهم في المقابل كثيرا هو السعر المرتفع و المبالغ فيه حيث يباع الجهاز بـ$800.

أخيرا لنلقي نظرة على موقع Engadget و ما جاء في مراجعتهم للجهاز. محرر الموقع يعتقد أن الجهاز هو متحدي حقيقي للأيباد، في الواقع هو يهزم الأيباد في عدة نقاط. لكن الجهاز لم يصل الى تجربة المستخدم الذي يفترض به تحقيقها فعلا. رغم أن تقنيات الجهاز ممتازة و متطورة، لكن هناك شعور أن الشركة دفعت به الى الأسواق مبكرا لسبب ما (ربما محاولة سبق الأيباد). نظام التشغيل رغم مميزاته الا أنه يبدو غير مكتملا، و كأنه في مرحلة تجريبية beta. الموقع في النهاية يفضل استخدام استراتيجية الإنتظار و المتابعة لكي يرى الجميع أين سيكون الإتجاه الحقيقي لهذه الأجهزة في الفترة القادمة.

يذكر أن XOOM سيصل للأسواق العربية بشكل رسمي في شهر مايو القادم، فحتى ذلك الوقت يمكنكم قراءة المراجعات الأمريكية و العديد من لقطات الفيديو للجهاز المنتشرة في يوتيوب.