هواتف محمولة

Nokia-X2-1

عندما قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسميا عن الهاتف Nokia X2 قامت الشركة كذلك بالإعلان عن الإصدار الثاني من نظام Nokia X المعتمد في هذا الهاتف. وفي حين كان الجميع ينتظر أن يتم تحديث نظام Nokia X المتاح في هواتف Nokia X الحالية بما في ذلك Nokia X و +Nokia X و Nokia XL إلى الإصدار الجديد من نظام Nokia X، فقد أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم بأنه لم يتم تحديث هذه الهواتف إلى نظام Nokia X 2.0.

نظام Nokia X Platform 2.0 يستند على Android API 18 وبمعنى آخر يستند على نظام الأندرويد 4.3 Jelly Bean، وهو يجلب عددا من التغييرات إلى واجهة المستخدم. أولا، هناك أربع مربعات في كل سطر من الشاشة الرئيسية مع العلم بأن الإصدار الأول من هذا النظام كان يسمح بعرض ثلاث مربعات فقط، ويمكن للمستخدم أيضا تحريك هذه المربعات وتغيير أحجامها.

كما تكون قد لاحظت على الأرجح، فقد تم إرفقا زر الرجوع بزر صديق يأخذ المستخدم إلى الصفحة الرئيسية. تشمل التغييرات الأخرى إضافة تحسينات إلى واجهة مستخدم الكاميرا، ولوحة المفاتيح الإفتراضية.

لا يبدو أن ملاك كل من Nokia X و Nokia XL و +Nokia X سيفتقدون هذه الميزات كثيرا، ولكن ما يجعل قرار شركة مايكروسوفت مثيرا للإستغراب هو أنه لم يمضي سوى بضعة أشهر منذ أن قامت الشركة بإصدار هذه الهواتف الذكية الثلاثة.

المصدر.