مايكروسوفت تنشر قائمة للمنتجات التي لن تتلقى المزيد من الدعم قريبا

- - هواتف محمولة - 2,769 مشاهدة

microsoft company

إذا كنت تقوم باستخدام حاسوبك لعدة سنوات ولم تكلف نفسك عناء الترقية إلى أحدث المنتجات والخدمات التابعة لشركة مايكروسوفت، فقد ترغب القيام بذلك في أقرب وقت ممكن بالنظر إلى أن شركة مايكروسوفت قررت نشر قائمة للمنتجات والخدمات التي من شأنها أن لا تتلقى المزيد من الدعم في المستقبل. نحن لا نتوقع أن تقوم شركة مايكروسوفت بدعم جميع منتجاتها إلى الأبد، لذلك فليس من المستغرب أن تقوم الشركة بوقف دعم بعض المنتجات القديمة الخاصة بها.

القائمة التي كشفت عنها شركة مايكروسوفت واسعة جدا، ولكن هناك بعض المنتجات الأكثر بروزا والتي يمكنها أن تؤثر على الغالبية العظمى من المستخدمين، وهذه المنتجات تشمل جميع إصدارات الويندوز 7، ونظام الويندوز فون 7.8 فضلا عن نظام Windows Server 2008. وبالنسبة لنظام الويندوز فون 7.8 فسوف يتم التوقف عن دعمه في 9 سبتمبر من هذا العام، في حين سيتم وقف دعم نظام الويندوز 7 ونظام Windows Server 2008 في 13 يناير من العام المقبل.

الآن يجب أن نشير إلى أن هذا لا يعني أن هذه المنتجات ميتة إذا جاز التعبير، ولكن بدلا من ذلك فإنها لن تحظى بالمزيد من الدعم الموسع من قبل شركة مايكروسوفت، وهذا ما يعني أن هذه المنتجات ستكون صالحة خلال السنوات الخمسة القادمة، ولكن ستتلقى هذه المنتجات بعض التحديثات القليلة فقط والتي تعتبر حاسمة للمنتج، مثل التحديثات الأمنية والإصلاحات. الآن هناك بعض المنتجات التي تم التوقف عن دعمها بشكل رسمي وتشمل هذه المنتجات كل من Host Integration Server 2004 و Internet Security و Acceleration Server 2004 و Systems Management Server 2003 و Virtual Server 2005 إضافة إلى Visual FoxPro 9.0 Professional Edition و Windows CE 5.0.

المصدر.

  • abdullah.11

    غريبة ويندوز 7 في القائمة..!

    • DK

      لاجبار المستخدمين للانتقال لوندوز 8 !!

  • Ibrahim007

    عجيب امر مايكروسوفت windows 7 من انجح اصدارات الـ windows .. وافضل من الـ windows8 .. ليش تلغي دعمها للنظام ..

  • فهد فلاح

    في عدم دقة في نقل الموضوع بالنسبة لوندوز 7 راح يتلقى تحديثات امنية لخمس سنوات
    واهم شي ترى هي التحديثات الأمنية شوفو المصدر

  • bmb

    للتوضيح في 13 يناير 2015 سيدخل ويندوز 7 مرحلة الدعم الموسع و هي التحديثات والاصلاحات الامنية فقط وسينتهي ويندوز 7 وسيموت في عام 2020