سيارات

Tesla-Model-X-5

شركة Tesla تستعد على ما يبدو لإدخال سيارتها الكهربائية الجديدة Tesla Model X إلى مرحلة الإنتاج، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذه السيارة الكهربائية في مطلع العام المقبل، وهي مصمة لتكون سيارة كهربائية للتنقل. ويبدو أن شركة Tesla تستعد لبدء عملية إنتاج سيارة Tesla Model X في مصنعها المتواجد في فريمونت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتحاول الشركة توسيع المصنع من خلال إستثمار 100 مليون دولار أمريكي، ويشمل هذا التوسع إستقطاب 25 روبوت إضافي، ورفع مستوى خط التجميع ليكون جاهزا لعملية تجميع سيارات Tesla Model X.

في الوقت الراهن، لا تنتج شركة Tesla سوى سيارة كهربائية واحدة، وهي سيارة Tesla Model S، ولكن عندما يتم بدء عملية إنتاج سيارة Tesla Model X، فسوف يتم إنتاج كلا السيارتين جنبا إلى جنب في مصنع الشركة. وبالنسبة للروبوتات الجديدة التي سيتم إدخالها إلى مصنع الشركة في فريمونت، فمن شأنها أن تزيد إجمالي ما تنتجه الشركة بنحو 25 في المئة، وهذا سوف يسمح بتجميع كل من Tesla Model S و Tesla Model X في نفس خط التجميع.

على ما يبدو، فإن شركة Tesla قررت إيقاف عملية إنتاج سيارة Tesla Model S لترقية المصنع، ولكن هذا التوقف سيستمر لفترة محدودة بحيث ستبدأ عملية الإنتاج من جديد بعد نحو أسبوعين. وبالنظر إلى أنه سيتم إطلاق سيارة Tesla Model X في الربع الثاني من العام المقبل، فسوف تكون شركة Tesla قادرة على إستخدام المصنع لترقية عملية إنتاج سيارة Tesla Model S حتى تبدأ عملية إنتاج سيارة Tesla Model X.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Tesla تعمل حاليا أيضا على تطوير سيارتها الكهربائية الثالثة Tesla Model III والتي من شأنها أن تطيح بكل من BMW 3 Series و Audi A4 و Mercedes C Class، على الرغم من أنه لن يتم إطلاق هذه السيارة حتى العام 2016.

المصدر.