تطبيقات و برامج

app-store

الأعمال التجارية لشركة آبل في سوق الأجهزة المحمولة هي في حالة جيدة هذا العام خصوصا وأن iPhone 5S يعد الهاتف الأكثر مبيعا في العالم إلى غاية شهر مايو الماضي مع العلم بأنه لا يزال يحقق قفزة تلو الأخرى في المبيعات.والآن، أعلنت شركة آبل أن مبيعات متجر App Store والمعاملات في شهر يوليو وصلت إلى رقم قياسي جديد.

لم يتم ذكر رقم الإيرادات بالضبط وعدد التحميلات التي أجراها المستخدمين على المتجر، ولكن لوضع الأمور في نصابها، فقد أعلنت شركة آبل في مؤتمرها الصحفي الذي كشفت فيه عن النتائج المالية للربع الثالث من سنتها المالية أنها دفعت 20 مليار دولار أمريكي للمطورين منذ أن تم إطلاق متجر التطبيقات App Store في العام 2008 وأن ما يقرب من نصف هذا العدد تم دفعه في الأشهر الـ 12 الماضية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook بأن متجر iTunes كان القطاع الأسرع نموا في شركة آبل، وذلك بفضل متجر التطبيقات App Store، بزيادة نسبتها 12% مقارنة بنتائج العام الماضي، مع عائدات بقيمة 4.5 مليار دولار.

وربما الأرقام الدقيقة على وشك أن يتم الكشف عنها في نهاية الربع الثالث من هذا العام، ولزيادة الفضول لدينا قال السيد Tim Cook بأنه لا يمكن أن يكون أكثر سعادة مع نتائج آبل وأن هذا الربع كان الأفضل منذ أن كان في شركة آبل.

المصدر.