مقارنة: Samsung Galaxy Tab S ضد iPad Air

- - الأخبار - 61,862 مشاهدة

VS

أطلقت سامسونج مؤخرا للأسواق جهازها اللوحي الرائد Galaxy Tab S بمواصفات مميزة و قدرات مفيدة جدا. و سامسونج لها خبرة كبيرة في هذا المجال و هناك الكثيرين منكم بالتأكيد يفكرون في إقتناء هذا اللوحي الجديد و القادم بقوة. لكن السؤال الذي يطرحه الكثير في بالهم، كيف يقف هذا اللوحي الجديد من سامسونج أمام المنافس الرئيسي له في سوق الأجهزة اللوحية، بالتأكيد نتحدث هنا عن الـiPad Air من شركة أبل. دعونا هنا في موقع الكتروني نساعدكم في اتخاذ قراركم بشكل أفضل، و ذلك عبر هذه المقارنة المفصلة بين مزايا و قدرات هذين الجهازين اللوحيين الرائدين.

الحجم و الأبعاد

بالتأكيد Galaxy Tab S سيكون أكبر طولا و عرضا عن الـiPad Air بحكم أنه يحمل معه شاشة أكبر بقليل. لكن الفرق في أبعاد الطول و العرض ليس كبيرا و لا يتعدى 4%. أبل أطلقت اسم Air على الأيباد الجديد بسبب سمكه و كيف هو نحيف جدا، لكن سامسونج فاجأتنا حقا حيث أن جهازها اللوحي 12% أنحف من جهاز أبل.

size

الوزن

لا يوجد فرق كبير بين الجهازين اللوحيين من ناحية الوزن، لكن سامسونج تفوقت على نفسها مرة أخرى بتقديم جهاز أخف من الأيباد اير رغم أن حجمه أكبر من جهاز أبل.

weight

التصميم و الألوان

جهاز أبل مصنوع من الألمنيوم على شكل جسم موحد، و يتوفر باللونين الرمادي الفضائي و الفضي. بينما جهاز سامسونج يشبه الى حد كبير Galaxy S5 و مصنوع من البلاستيك الذي يملك مظهر جلدي، و يتوفر باللونين البرونزي و الأبيض.

Color

الشاشة

حجم شاشة الأيباد هو 9.7 انش، بينما شاشة جالكسي تاب اس هي أكبر بنسبة 10% و تأتي بحجم 10.5 انش. ما يجعل الزيادة في حجم شاشة Galaxy Tab S مغريا هو أن وزن الجهاز و سمكه أقل من الأيباد.

من ناحية التقنية فجهاز سامسونج اللوحي يستخدم تقنية Super AMOLED الشهيرة، هذا يعني ألوانا عالية الدقة و درجات لون أسود ممتازة جدا. بينما في جهاز أبل هناك شاشة IPS و هي ممتازة في عرض الألوان الطبيعية.

من ناحية الدقة فكلا الشاشتين تقدمان أداء ممتاز و دقة عالية. جهاز أبل يقدم كثافة 264 بكسل لكل انش، و تصل دقة شاشته الى 2048×1536. بينما سامسونج تقدم شاشة أكبر الا أنها أيضا تقدم دقة أعلى، حيث هناك 288 بكسل لكل انش، و ستكون دقة الشاشة 2560×1600 بكسل.

Display-(resolution)

البصمة

كان من الغريب أن لا تعلن أبل نظام البصمة لجهازها الأيباد اير مثل ما قدمت مع الأيفون 5S. لكن سامسونج فعلت العكس حيث أن جهازها اللوحي Galaxy Tab S يقدم نظام الدخول بالبصمة كما هو مع هاتفها Galaxy S5 الذي صدر في وقت سابق من هذا العام.

Fingerprint-scanner

السعة التخزينية

يتوفر الـiPad Air بأربعة سعات تخزينية داخلية مختلفة، تبدأ من 16GB و تصل الى 128GB. بينما Galaxy Tab S يتوفر فقط في سعتين داخليتنيين هما 16GB و 32GB. لكن سامسونج تقدم خيارات إضافيا و هو كرت الذاكرة الخارجي microSD، حيث يتيح لك الترقية حتى 128GB إضافية، و هي حقيقة ستكون أرخص من الزيادة في السعر في أجهزة الأيباد للمساحات العليا.

Storage

المعالج و الذاكرة

أجهزة iPad Air ستتوفر مع معالج A7 ثنائي النواة، بينما أجهزة سامسونج ستتوفر بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos في نسخة WiFi، أو معالج Snapdragon 800 المتمكن في نسخة LTE. على صعيد الذاكرة العشوائية RAM فإن جهاز سامسونج يتفوق بسهولة حيث يقدم 3GB من الذاكرة بينما جهاز أبل يقدم فقط 1GB و هو أمر مخيب في الأيباد حتى هذه اللحظة.

Ram

البطارية

هنا الأيباد يقف في المقدمة و لو بشكل بسيط، حيث يقدم بطارية بسعة 8,827 ميلي امبير مقابل 7,900 ميلي امبير في جهاز سامسونج اللوحي. لكن يجب التنويه أن جهاز سامسونج يقدم خاصية Ultra Power Saving Mode و التي تجعل الشاشة بلا ألوان و تقوم بتوفير البطارية بشكل كبير جدا.

Battery

التصوير

كلا الجهازين يقدمان كاميرتين في تصميمهما، الأولى أمامية و الأخرى و الرئيسية هي الخلفية. في كلا الحالتين يتفوق جهاز سامسونج من ناحية الدقة، حيث كاميرا سامسونج الخلفية هي 8 ميجا بكسل مقابل 5 ميجا بكسل في الأيباد، و الأمامية لدة سامسونج هي 2.1 ميجا بكسل مقابل 1.2 في الأيباد.

Cameras

نظام التشغيل

يتوفر جهاز سامسونج Galaxy Tab S مع نظام أندرويد بنسخته 4.4 KitKat، و فوقها سيكون واجهة TouchWiz UI المعروفة من سامسونج. لا يوجد معلومات حتى الآن أو تأكيدات ما اذا كان الجهاز سيحصل على تحديث Android L القادم. في الجهة المقابلة يعمل iPad Air على نظام iOS 7 و سيكون قابلا للترقية في المستقبل القريب الى نظام iOS 8. بالتأكيد كلا النظامين يعملان بشكل رائع، مع خيارات تخصيص أكبر في الأندرويد. لكن مكتبة تطبيقات أبل للأجهزة اللوحية لا زالت متفوقة بشكل كبير، رغم التطور المستمر لمكتبة أندرويد للأجهزة اللوحية.

Software

السعر و موعد الإصدار

جهاز سامسونج يتوفر حاليا في الأسواق السعودية و يتم بيعه بالسعر الرسمي 2,099 ريال بنسخة 16GB WiFi. بينما جهاز أبل يتوفر منذ نهاية السنة الماضية و يتم بيعه حاليا مقابل 1,899 ريال سعودي لنسخة 16GB WiFi.

Starting-price

نتمنى أن تكون المقارنة نالت على رضاكم و ساعدتكم في التعرف أكثر على الجهازين و الفروقات بينهما و بالتالي تسهيل اتخاذ قرار الشراء بالنسبة لكم. تابعونا كالعادة على موقع الكتروني لكل جديد بخصوص الأجهزة اللوحية الجديدة من شركتي سامسونج و أبل.

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.

  • hamdan

    سامسونج متفوقة و تحطم الايباد و لكن عمر جهازها اقل من سنتين و الايباد يطول مع التحديثات

    • تميم

      للي يقول عمر التاب اقل من سنتين انا معي تاب 7.7 بشاشة أوميلود اشتريته قبل سنتين ونصف ويوميا استخدمه استخدام مكثف وللآن معي زي الحلاوة

      • Mohammed

        كذذذااااب زي الحلاوة

        • تميم

          أنا اشهد انك مريض والتعصب يعميك

      • natsu

        فعلا هذه النسخة مميزة من التاب
        استخدمته طويلا ولم اشتكي منه يوما

      • iMoAd

        أنا أستخدم النوت 3 و بعد أشهر من الإستخدام أشوف الأداء ما كان زي الأول رغم أن مواصفاه أفضل من مواصفات جهاز بـ4 مرات أو 5 مرات

        طيب نفترض أن جهازك شغال ….. ما هو إصدار جهازك ؟ ترا الناس وصلت إلى Android L فما هو نظام الأندرويد الموجود على جهازك ؟

  • احمدالشريف

    مقارنه رائعه واشكر محمد البسمي
    لاكن عندي ملاحظه انت قلت ان الرام الواحد قيقا مخيب
    مع ان اداء الجهاز رائع ولن يخذلك

    ونتمنى عمل مقارنة بالفيديو

  • يسموني … moaaz

    دايما بطله يااسام .. ^_^ جهاز اكثر من رائع يكفي لشاشه كسرو راسك ياابل

  • Apple Geek

    اتعجب من مثل هذه المقارنات فلا اجد لها وجه مقارنة بين جهازين مختلفين تماماً
    اجهزت أبل لا يمكن مقارنتها مع بقيت الشركات لسبب بسيط جدا، أبل هي التي تقوم بتصميم كل جهاز 100%
    النظام و الاداء و مساحة الذاكرة هي تعرف جيدا احتياج نظامها من عتاد داخل الجهاز ليعمل بشكل ممتاز و متوافق مع جميع تطبيقاتها .. بينما العكس مع اجهزت سامسونج وغيرها من الشركات في عباره عن اجهزت مجمعة من وجهه نظري المتواضعه فتجد النظام من جوجل و المعالج من شركة اخري … وهكذا بنسبة كبيرة، لذلك لا يوجد وجهه مقارنة فأجهزت أبل متوافقة تماماً و النظام يعمل بشكل ممتاز بدون اي مشاكل، علي عكس الشركات الاخري فقد تجد اداء الجهاز ضعيف مثلا بسبب المعالج او مساحة الذاكرة، وهذا ما لا تجده أبدا في اجهزت أبل.

    • تك لايت

      اخي الكريم لا شك ان لوحيات ابل قوية وجميلة لكن نقطة التجميع تنطبق عليها ايضا.. المعالج والشاشة والذاكرة..وغيرها من شركات اخرى اي ان ابل ليست مصنعة للقطع الالكترونية وانصاف النواقل وهذا ما تقوم به سامسونج وتزود اغلب الشركات بهذه القطع.

      اللوحي الجديد من سامسونج مميز وخاصة الشاشة فهي اعلى دقة بأجمل الوان بشهادة خبراء الشاشة والمحللين.

      عموما الجهازين مميزيين وكل شركة تملك من محبيها الكثير.

      • Apple Geek

        اتفق مع كلامك ولكن أبل هي من تقوم بالتصميم وتقوم بأرسال طلباتها الي المصانع التي تقوم بالتصنيع فقط ولكن التصميم و مدي توافقة مع عتاد اجهزت أبل شركة أبل هي من تقوم به بعكس بقيت الشركات.

        • تك لايت

          عزيزي موضوع التوافق الذي تتحدث عنه متعلق ببنية المعالج ونظام التشغيل الخاص بشركة ابل واتفق معك في قوة وثبات النظام… اما موضوع الشاشات والذواكر الحساسات والكاميرات فهي بنفس التصنيع ولا تختلف عن شركات اخرى وسامسونج وال جي او شارب وغيرها من عمالقة التصنيع هي من تقوم بتزويدها وفي النهاية الجميع مستفيد لكن تبقى ارباح سامسونج على سبيل المثال عالية لانها تعمل لنفسها ومع غيرها وهي شريك النجاح شأنا ام ابينا ونظام اندرويد يسيطر حاليا على اكثر من 84 بالمئة من الهواتف وسوف تتقدم اكثر واكثر بالنسبة للوحيات وهذا امر مفروغ منه بسبب كثرة الشركات المصنعة لهذه الاجهزة والاسعار المنخفضة على حساب الجودة ولذلك يبقة تاب اس من الاجهزة الاعلى مستوى ومنافس قوي لأيباد وخاصة بعد فترة ستجد ان اسعار تاب اس انخفضت بقوة والسبب هو سامسونج التس تورد لنفسها القطع.

          تحياتي لك ولكاتب المقارنة مجهود مميز للتوضيح وخاصة تصميم الصور واعتذر على الإطالة،

          • تك لايت

            تصويبات*

            تبقة= تبقى

            التس = التي

            اعتذر 😀

      • Apple Geek

        لا تقوم شركة سامسونج مثلا بأرسال طلبات الي جوجل لتقوم بأصدار نسخه اندرويد خاصة بها تتوافق مع احتياجات سامسونج و هكذا للمعالج، مع العلم اني أبل دائما السباقة في اصدار الابداع التقني ثم تقوم بقيت الشركات بالتقليد كما هو موضح بصمة الاصبع كمثال و يوجد ايضا الفلاش المزدوج وغيرها الكثير دائما أبل في المقدمة.

        • تك لايت

          عزيزي بصمة الاصبع التي تتحدث عنها موجودة في هاتف موتورولا ارتكس يعمل بنظام اندرويد منذ زمن.

          • Apple Geek

            كلام سليم اخي الكريم و اشكرك حقا علي المناقشة الممتعة هذه، بس توضيح للشباب نحن هنا جميعاً يجمعنا شغف التقنية و انا لست بمهاجم لشركة سامسونج او غيرها من الشركات جميهم لديهم خبره واسعه في هذا المجال و الجميع لدية محبية و من يجد شركة أفضل من اخري، بس انا حبيت اوضح للشباب اني مو مهاجم لسامسونج فقط كانت وجهه نظري الموضحة في التعليق الاول .. اني بس ممكن نسوي مقارنات اجهزت سامسونج و سوني مثلا او أل جي فجميهم يحملوا نظام الاندرويد، سامحوني شباب فقد اكون قد انحزت لشركة أبل قليلاً فأنا من معجبين هذه الشركة، جميعنا هنا يجمعناً حب التقنية و ابي اوصل رسالة للجميع النقاش الهادف يا شباب اري الكثير من الغضب و التعصب قد يحصل لمرحلة السب في بعض التعليقات، بس شباب الله يرضي عليكم لسنا هنا للقتال .. استمعوا

  • Pixel

    كلا الشركين قدمتا افضل ما لديهما في هذان اللوحيان
    لكن التاب S له الافضلية حيث انه تفوق في كل شيء تقريبا إلا سعة البطارية

  • علي

    كلا الجهازين رائعين

  • iMaJeD

    ما تلاحضوا محمد البسيمي مدح جهاز سامسونج اكثر من الازم ؟

    • Pixel

      انجرحت مشاعرك يعني ؟

  • Mohammad isk

    كنت اتمنى تأجيل هذه المقارنة إلى
    حين إصدار الجيل الجديد من الأيباد .. فكما تعلم ان هذا الاصدار من الايباد هو لعام 2013 وسامسونج قدمت جهازها في الربع الثالث من هذا العام .. مجهود رائع وشكرا للاخ محمد البسيمي

  • ahr

    الارقام لاتعني شيء
    التاب اس مجرد تلفاز وبلاستيك
    الايباد هو افضل تابلت لعام 2013
    وكرم في المركز الاول في ces 2014
    لا تحاولوا ربما هناك منافسين للايفون
    لكن الاي باد مستحيل

    ولاخ تك لايت ان ابل تعتمد ع الشركات بالشاشات وغيرها ومن نفس المصنع لا غلطان

    ابل هي التي تصمم شاشتها ومعروفة انها ريتنا
    وتقدم افضل اللوان مقاربة للعين البشرية اما سومة و الجي وشارب هم فقط يصنعون
    معظم قطع ابل من السماعة الى حتى السبيكر في الجهاز بتصميم ال ولها براءات حتى الميكروفون في اجهزة ابل من تصميمها شوف براءات اختراع ابل فقط الميكروفون الموجود في الايفون ابل التفاصيل التفاصيل فقط شركة سوني تشبه ابل

    • theONE9559

      هههههههههه عاهر ههههههههههه
      هههههههههه عاهر ابل هههههههه
      هههههههههه عاهر ابن العاهر ههههههه
      ياعاهر يا عاهة يا قرد هههههههههههههه

    • DEMONE

      لا تدرعم !

  • سامسونج بالفعل ابداع التاب s فظيع حتى محبي ابل ما لح يشتﻻو اي باد يعد هالجهاز الراقي و الرائع تاب s

  • Titanium

    لا يوجد وجه مثارنة اصلا بين العملاق التاب اس وبين الهواء الفارغ

  • Ahmed Hashem

    نظام ال iOS نظام بسيط الواحد موش محتاج يدعبس كتير عشان يعرف امكانياته كلها عشان كدا فى فئة كبيرة من الناس بتستخدمة ودى فئة الناس الى عاوزة تريح دماغها

    اما ال Android فهو نظام معقد اى حد كبير موش سهل اى حد يتعامل معها فلازم تكون فاهم تكنو شوية عشان تعرف اد اية ال Android افضل واحسن من ال iOS غير كدا

    لو قارنتهم ببعض من حيث الواجهه فقط فبالتأكيد راح تختار ال iOS ودة بالطبع مقارنة غلط

    • ahr

      كلام غير صحيح
      اكبر المطورين في العالم تطبيقاتهم حصرياً على الـ ios
      الاندرويد عبارة عن ساحة خردة اي مطور هاوي يستطيع التعامل معه واذا عمل روم او نزله ع الجهاز يضن انه عمل شيء كبير
      عكس نظام اپل بتاتاً
      انضر الى لغة سوفت الجديدة التي اطلقتها ابل جعلت اللغة البرمجية اسهل واكثر احترافية

      في عام واحد ابل اطلقت لغة جديدة تختلف عن القديمة وافضل بينما الاندرويد ما زال يستخدم لفة چاڤا القديمة التي ليست ملكاً لجوجل

      • hassain0215

        ياخي انت اكثر واحد يستفز الاشخاص
        ليه ماتاكل شحم وتسكت

      • Ahmed Hashem

        يأخى كلامك سطحى جدا ومش قادر استنبط منه نتيجة واضحة

        دليل على ان فهمك للامور موش بالعمق الكافى وهى دى الفئة الى كنت بأتكلم عنها

  • تميم عليان

    للي يقول عمر التاب اقل من سنتين انا معي تاب 7.7 بشاشة أوميلود اشتريته قبل سنتين ونصف ويوميا استخدمه استخدام مكثف وللآن معي زي الحلاوة

  • iMoAd

    ” بينما جهاز أبل يقدم فقط 1GB و هو أمر مخيب في الأيباد حتى هذه اللحظة ”

    هل هذه مقارنة أو موضوع لإعطاء رأيك ؟

    مع احترامي لك أخ محمد إلا أنك لم تكن محايدا قي هذه المقارنة، كيف حكمت على رام 1GB نخيبة للأمال لهذه الدرجة مع نظام ios، جهاز الـiPhone 5S برام 1GB متفوق على أفضل أجهزة الأندرويد مثل النوت 3 ( جهاز أملكه ) و الود 2 و حتى الإتش تي سي وان ام 8 الجديد، أما بالنسبة للجالكسي اس 5 المخيب للأمال فلا يعتبر حتى جهازا من سنة 2014 و لا يزال النوت أفضل جهاز لدى سام

    و شئ أخير لماذا مررت بسرعة على أن الجهاز مصنوع من البلاستيك ( مصنوع من البلاستيك الذي يملك مظهر جلدي، و يتوفر باللونين البرونزي و الأبيض ) لماذا لم تشر إلى أن هذه النقطة كأكبر سلبية في الجهاز، يعني جهاز بسعر 500 دولار مصنوع من البلاستيك الرخيص ؟؟؟ هل تعتبر هذا شئ عادي ؟

    مع احترامي لك أخ محمد و لكن مقارنة فاشلة، للحظة ظننت مفسي في موقع مختص بأجهزة الأندرويد

    • عبد الرحمن

      المقارنة رائعة .. والنقاط التي ذكرتها انت ايضا صحيحة .. لا أحد معصوم عن الخطأ
      بالنسبة للرام أعتقد انه كان يجب زيادتها ولو كانت ابل واثقة انها كافية .. أنا كمستهلك سأشعر بالمجازفة عندما اشتري جهاز ب 1 غيغا رام عندما يعرض علي جهاز منافس ب 3 غيغا رام ..
      لا شك ان نظام ابل اخف ولكن ليس لهذه الدرجة ..

      • iMoAd

        أنا كمستخدم لن أشتري جهاز فقط لأن سامسونج قالت أنه يحمل رام 3GB أو حتى 100GB

        و الأخ محمد كان يجب أن يذكر أن الأيباد يحمل رام 1GB و الجالكسي اس تاب يحمل رام 3GB دون التعليق عن تخييب الأمال … قد يكون الأيباد قد خيب أماله لكن ليس أمالي و أمال ملايين المستخدمين، الرام برأيي لا يحكم على الجهاز

        أما بالنسبة لكلامك عن أن نظام ios ليس بتلك الخفة فإليك دليل يثبث كلامي

        قبل يومين أعلنت HTC عن جهاز بنفس مواصفات M8 و نفس التصميم … و لكن عند مقارنة البطارية، الجهاز بنظام الويندوز فون صمد 21 ساعة بينما بنظام الأندرويد صمد 12 ساعة فقط رغم أن البطارية نفسها …

        نظام ios و الويندوز فون متشابهة، لا تحتاج للكثير من الهاردوير كنظام الأندرويد، و أتكلم عن نظام الأندرويد بالشركات مثل سامسونج و ليس بالشركة الأم

        نظام الأندرويد بالشركات مثل سامسونج … ليس الأندرويد الحقيقي فهو ليس متوافق 100% مع الهاردوير كما أن شركة سامسونج على وجه الخصوص تشبع النظام بالمميزات التي لا فائدة منها … و واجهة التتش ويز رغم جمالها إلا أنها تستهلك أكثر من 1GB من الرام و هو ما يستهلكه نظام ios ليعمل كاملا …

        أملك النوت 3 و استهلاك الرام يصل أحيانا إلى 98% عند الإستخدام المكثف جدا، و لا يتعدى استهلاك الرام بالـios 96% عند نفس الإستخدام

        • الكلاسيــكي

          ههههه بخصوص كلامك السابق تحت هههههه

          اسمه اي فون ههههههههههه واهم شي تعرف المقصد واذا عن هالموضوع

          في بعض ردودك تكتب جالكسي

          وهي نطقها غالكسي … هههههههه

          انا عندي اي فون 5 اس ويعلق ويسخن وين المشكلة وحتى غالكسي يعلق ويسخن …

          تعتقد انا مثلك … آبل غاسلة مخي .. وما اشوف غير آبل هههههه

  • abood

    مع إحترامي لك أخوي محمد لكن من الغباء مقارنة أجهزة بأنظمة مختلفة لسبب بسيط الأندرويد نظام ثقييل والأي أو إس خفييف والـ 1gp تكفيه وزياادة وعندك في الآيفون 5 اس والجالكسي اس 4 أكبر مثال

  • علي

    موبايلات ساممسونج (الجلكسي) اذا وقع منك عالارض بالغلط يعمل اعادة تشغيل لوحدو او يطفي عالخالص … الذين يملكون جلكسي اكيد مرت عليكو هاي الشغلة لا تنكرو

    • مستخدم أندرويد

      هل جربت هاتف راقي من سامسونج ؟

      • علي

        جربت اس 1 واس 2 وعندما يقع الجهاز يطفي لوحدو ومع صديقي اس 3 ميني وبرضو بيطفي بس بيقع منو وصديقي الاخر معو اس 3 ونفس المشكلة
        وبكرا بصير الاس 4 والاس 5 هيك لا تخاف .. بعد اكم شهر من الاستعمال للجلكسي بتختخ الجهاز وبتصير مشاكلو كثيرةةةةةة ضعف في الاداء وضعف في دقة الكاميرا والوان الشاشة والتعليق ودرجة حرارة عالية ونفاذ سريع للبطارية وبطئ الاستجابة للمس الشاشة وفيروسات ….

      • علي

        بعدين من وين جبتها هاي جربت هاتف راقي من سامسونج ! ههههههههههه ضحكتني وكأنو في هواتف راقية من شركة سامسونج البلاستيكية هههههههه

    • الكلاسيــكي

      انا بصراحة وقع مني كثير لا انطفأ ولا غيره .؟؟

      • علي

        شو نوع موبايلك ؟ واكم شهر صرلو معك ؟؟

        • الكلاسيــكي

          عندي جالكسي اس 5 .. وخذته من أول ما نزل … وسقط مني اكثر من مرة … وماصار له شي .. ممكن خدوش لكن كاللي انت تتكلمة من يطفي .. ابدا ما حصل لي اصلا

          • علي

            ما بعرف يمكن لانو بعدو جديد او بجوز سامسونج حلت هاي المشكلة مع الاس 5 .. والله ما بكذيب عليك انا كانت تصير معي هاي الشغلة ومع اصدقائي .. اي خبرنا عن الاس 5 هل فعلا يعلق وما بعرف شو زي ما بيحكو بالتعليقات ؟

        • أندرويد

          الاس 5 لا يعلق ولا شي مع تحديث الجديد صار سريع
          للعلم الجهاز عندي من أبريل الماضي ما علق معي ولا مره !!!!
          شحن سريع جدا ويظل يوم ونص للأستخدام العادي.

        • الكلاسيــكي

          ولله شوف يا اخي الكريم .. بشكل عام وتوجهي لنظام اندرويد في امور كثيرة انا تعجبني مقارنة بنظام آبل

          اولا : في ميموري كارد بغض النظر ولله اي فون فيه 32 جي بي ..بأمكانك تشتريه لا انا اتكلم عني ادير الملفات بسهولة وانقل بسهولة واستخرج ميموري كارد بسهولة واشياء كثيرة .
          ثانيا : انا ما احب النظام المقيد خير شر …

          بالنسبة لجالكسي اس 5 ولله حاليا انا اشوفه اوكي وعادي مابيعلق ولا شي الا شي بسيط .. اصلا انا عندي اي فون اس 5 ومرات بتوقف الصفحة بحاول المس الشاشة مابتتحرك فقط اضغط ع زر الهوم بيرجع مسألة التعليق موجودة بكل مكان

          انت انظر للهاتف اللي يلبي احتياجاتك

          • iMoAd

            أي فون اس 5، اسمه أيفون 5 اس

            نظام أبل، اسمه ios

            فقط من معرفتك تأكدت أنك تلمك الفايف اس

            أستخدم النوت 3 و الذي يعتبر أفضل من جهاز الإس 5 بمراحل و التعليق بعد شهر أصبح كبير و اضطررت لفرمتته و هو يقدم أداء جيدا الأن أما الفايف اس فلا استغناء عنه حتى و لو مقابل جميع شركات سامسونج

            النوت فقط استخدام ثانوي للتصفح و مشاهدة الأفلام … و صراحة جهاز جبار من أفضل الأجهزة التي اسخدمتها و لكن التهنيق موجود و كذلك على الإس 5 و لكن بالنوت أشوفه أكثر أما بالسنبة للإس 5 فأشوفه خردة لا تصميم، لا فخامة، و لا أداء …

  • في المواصفات تفوق واضح للجلكسي بس نظام الاي او اس رجح كفة الايباد

  • مستخدم أندرويد

    الآيباد لا يوجد فيه فلاش للكاميرا

    ههههههه

  • اكرم احمد

    اسمحوا لي
    بعد تجربة الايباد اير الاخير
    صراحة في مجال التابلت تحديدا ابل تتفوق عالجميع
    اولا التصميم والخامات وحدها تكفي
    ثانيا الشاشة رائعة وتتميز بالوان طبيعية وانا شخصيا لا احب شاشات oled صحيح انه تم تعديلها عن السابق كثيرا ولكني مازلت لا احبها واذا اردت الوان افضل صراحة افضل شاشة تابلت سوني Z2 مع خاصية xreality
    اما المعالج والرامات فعذرا الايباد يعمل كالصاروخ مع جميع التطبيقات والالعاب وربما اسرع من معالجات رباعية وبرامات اكتر من 2 جيجا
    ومتجر التطبيقات الذي يدعم 64 bit اضافة الي العديد من التطبيقات المفيدة
    صحيح سامسونج ابدعت في هذا التابلت ولكن مازال افضل تابلت لي في ناحية الاندرويد سوني Z2 وفي المجمل الايباد
    تقبلوا مروري

  • عبد الرحمن

    المقارنة رائعة ..
    بالنسبة للرام في تابلت آبل أعتقد انه كان يجب زيادتها ولو كانت ابل واثقة انها كافية .. أنا كمستهلك سأشعر بالمجازفة عندما اشتري جهاز ب 1 غيغا رام عندما يعرض علي جهاز منافس ب 3 غيغا رام ..
    لا شك ان نظام ابل اخف ولكن ليس لهذه الدرجة ..

  • العين ماتعلى على الحاجب ياكاتب الموضوع ..!!! الايباد هو متسيد سوق اللوحيات ولايوجد تابلت مثل الايباد سرعه سلاسه تطبيقات عاليه الجوده ..!! وفي المقابل رغم رياده حجم الرام في التاب اس الان الايباد اسرع واسلس .. هنا السر هنا الابداع فقط مع ابل

  • محمد البسيمي

    شكرا شباب على التعليقات، و شكرا لكل من مدح المقارنة أو انتقدها

    أنا ما فضلت جهاز على آخر في المقارنة، أنا ذكرت المواصفات كما هي

    بخصوص 1GB في الأيباد، أنا ذكرت إنه مخيب إنه مش أكثر حاليا، بعض الهواتف اللي أصغر من الأيباد تقدم ذاكرة عشوائية حاليا تصل الى 3GB

    صحيح إن الأيباد أداءة ممتاز، لكن الذاكرة تأثر على بعض الأمور المهمة مثل تصفح الإنترنت و عدد الصفحات المفتوحة، كان من الأفضل أكيد نشوف ذاكرة عشوائية أكبر

    في النهاية أنا ما أنتقص من الأيباد من ناحية، الجهاز يعجبني و الأداء اللي يقدمه ممتاز، لكن في هذا الزمن المقاييس للذاكرة العشوائية ارتفعت من كل الشركات المنتجة

    • تركي

      ألمشكلة “الفان بويز” و “المتعصبين” أو ايش ما كان اسمهم..
      يتمسك بمعلومة وحدة أنه النظام سلس ومايحتاج ..
      طيب غيرك يحتاج رام أكثر .. تبي تربط الناس كلهم بنفس استخدامك انت !!

      النقطة الثانية .. كل ميزة وكل شي بأي جهاز ..
      له أكثر من نقطة إيجابية وسلبية .. وماراح يعجب كل الناس ..
      مثلا حتى الوزن .. ممكن 99% الناس يشوف أنه خفيف أفضل ..
      يجي واحد شاطف يقول كنت أتمناه أثقل !!!
      رضاء الناس غاية لا تدرك ..
      و لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع ..

      أشكرك أخوي محمد على المقارنة وعلى تفاعلك معك الردود ..

    • نواف بيك

      شكرا اخي محمد أتمنى الإكثار من المقارنات لتثقيف القارئ العربي لايك مع التحية

  • sobhi alsayed ahmad

    شباب مع احترامي لأراء الجميع انا من وجهة نظري مقارنة منتجات ابل بي منتجات سامسونج كمقارنة سيارة BMW مع سيارة KIA
    1- هناك فرق زمني بين اصدار الجهازين .. اي ان الايباد اصدر عام 2013
    2- المواد المصنوعة منها الكفر للأيباد لا يقارن و لا بي اي شكل بي كفر التاب أو الاصح المواد المصنوع منها موبايل ايفون فور جي لا تقارن بي جلاكسي فايف
    3- الوان شاشة التاب التي تدعم ميزة Super AMOLED رائعة و جذابة ولكنها ليست ألوان طبيعية و مبالغ بالالوان بعكس شاشة الايباد الواقعية الالوان
    4- تفوقت سامسونج في البصمة …..!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم تعتمد البصمة إلا بعدما اعتمدتها شركة أبل في اجهزتها ..
    5- كرت الذاكرة سياسة شركة ابل في أمان الجهاز و المستخدم لا تتيح للمستخدم اي طريقة تبادل بيانات إلا عن طريق الايتونز ( طبعا مع وجود برامج المهكرة لإدارة الأبل )
    6-عذرأ من كاتب الموضوع “””””””””””””””””””””””””” البطارية

    هنا الأيباد يقف في المقدمة و لو بشكل بسيط، حيث يقدم بطارية بسعة 8,827 ميلي امبير مقابل 7,900 ميلي امبير في جهاز سامسونج اللوحي. لكن يجب التنويه أن جهاز سامسونج يقدم خاصية Ultra Power Saving Mode و التي تجعل الشاشة بلا ألوان و تقوم بتوفير البطارية بشكل كبير جدا. “”””””””””””””””””””””””””””
    نظام الاندرويد بحد ذاته يتطلب الطاقة كبيرة من البطارية يهدر البطارية بشكل كبير جدأ من يملك جهاز اندوريد لا يشحن جواله مرة او مرتان باليوم و مدمنين الانترنت كما يقولون بالعامية ( بدك تمد كبل من البيت و انت ماشي )
    لماذا الصين تنتج شاحن جلاكسي او سوني سفري ولم تنتج شاحن أبل سفري !!!!!؟؟؟
    7-التصوير تفوقت سامسونج على أبل في كميرا 8 ميجا بكسل ؟؟؟ لا أتوقع ذالك ( أيام زمان كنا نقول 3.2 ميجا جهاز نوكيا متل 3.2 ميجا جهاز سوني إريكسون )
    8- المعالج ….و الرام …؟ لا أجد كلام عن هذا الموضوع السؤال الذي سأطرح : هل استطيع ان احمل العاب حجمها ملف تثبيتها واحد غيغا على التابلت …؟ هل استطيع التمتع بي انفنتي بلاد على التابلت او الغراين تو ريزما أو أو أو …. ( البرنامج لا يستجيب يرجى الإنتظار ) انتهت هذه المشكلة أم بعد ؟؟؟؟؟
    إغلاق قسري للبرنامج !!!!!!!!
    نظام ios لا يحتاج لهذا الحجم من الذاكرة العشوائية التي يحتاجها نظام الاندرويد
    اتمنى ان لا ينزعج أحد من تعليقي و لكنها وجهة نظري ….

    • عمر

      أحلى كلام قريته منك الأندرويد يشحن مرتين الى ثلاث مرات باليوم
      انت قصدك الايفون ليس الاندرويد…
      انا كنت أملك ايفون أشحنه باليوم 5 مرات باليوم لأني مدمن نت !!!!
      [ أسئل مريض ولا تسأل طبيب ]

    • الكلاسيــكي

      هههههههههههههه بي ام دبليو شركة المانية وليست امريكية لكي تسبغ صفة آبل عليها

      اذا كان الوضع جي انزين انا اشبه
      سامسونغ ب سيارة ما يباخ
      و ابل بسيارة بي ام دبليو

      مثل انت ما اخترت السيارة اللي تبغاها وانا كذلك اختار السيارة اللي ابغاها

  • androsung

    مقارنة ممتازة والأجهزة ماعليها كلام لكن انا في شي قااااهرني الي هو الداكرة تخزين الداخلية طيب انا وش اسوي بي 16جيجا وادا اشتريت داكرة خاريجية داتا الألعاب والبرامج رح تنزل علي الداكرة الداخيلية ومارح استفيد وشي هدا اعاني منه حتي بالجوالات بينما نجد ابل لي حرية اختيار حتي 128 جيجا علي ايباد وحتي 64جيجا علي ايفون وهدا شي ممتاز جدا

  • Iwill

    جالس اقر الموضوع ومنبهر من بساطة وسهولة الكتابه، لكن ناسي هو من اي موقع لاني تصفحت الاخبار من RSS Feed لما انتهيت وشفت اسم البسيمي راح الاستغراب، اسلوب جميل وسلس بالمقارنه، اعطيتنا المعلومه مباشره بدون فلسفة المقارنات، يعطيك العافيه محمد.

    • محمد البسيمي

      تسلم حبيبي و كلامك وسام على رقبتي

      أتمنى دائما أتوفق في تقديم محتوى ممتاز و مفيد للجميع

  • محمد عادل

    انا بدفع فلوس مقابل جهاز ونظام تشغيل مش جهاز بس , استخدم الجهازين وقارن السرعة و السلاسة فى الاداء وهتكون مرتاح مع الايباد اير :)

  • احد يقارن تاب من سامسونج ولا من سوني مع الآيباد ؟!

    الآيباد للاستخدام الاقل من عادي وصار اصلا للبزران

    العاب ديمو تكفيهم ههههههههههههـ

  • CACACA

    والله حلوات

    بس لو بستخدم بستخدم سيرفس برو 3

  • mohamed elhawary

    أنا كمستخدم ماليش دعوة ب الامكانيات و الافشخنات ماليش دعوة بالكم انما أنا عاوز الكيف — هات الايباد اير و أعلى جهاز من سامسونج ف الامكانيات و قارنهم عمليا مش ع الورق هتلاقى السامسونج بيهنج و بيسخن و بيعملها على نفسه رغم ان امكانياته اعلى — لكن ابل تهتم بجوده المعالج و الكاميرا و الشاشه الخخخخخ— يكفى ان الكاميرا 8 ابل أفضل من 16 سامسونج و المعالج الثنائى ابل أقوى من الثمانى سامسونج —- ابل ملكة الابداع

    • علي

      السامسونجيين اعطوك ديسلايك لانهم عارفين كلامك صح فهم انقهرو ونحرق دمهم … انا اوافقك الرأي ابل ملكة الابداع

    • الكلاسيــكي

      انا ابن اخي … لديه اي باد اير .. وبيلعب كثير وبيسخن .. وين المشكلة …

  • omar

    عجبتني المقارنه كثيرا 00
    لكن كل جهاز جميل بمواصفاته
    انا من مقتني سامسونك 0 لكن عجبتني فقرة التطبيقات الكثيرة في الايباد لان كلا الجهازين متقاربين بالاداء ربما لكن تبقى التطبيقات00
    و الشكر الكثير لمحمد البسيمي00 تحياتي

  • CACACA

    عزيزي صاحب موقع الكتروني

    انت كسبت ذنب الورعان الغيرة متربين في هذه التعليقات المفروض تلغي خاصية التعليقات

    الورعان هذي استخدمتها بطريقة خاطئة

    الله لا يبلانا مثل ما ابتلاكم بعقول صغيره الموضوع مقارنة بين مواصفات الجهازين ما قال مين الافضل

    انتم عقولكم خرده

  • Rage of sparta

    كالعادة الجالكسي تفوق في كل شيء تقريبا علي IPAD air ……..الصراحة كان الايباد اير مخيب للامال !!

  • بالرغم من تفوق الجالاكسي في كل شيء تقريباً

    إلا أن الآيباد يتفوق عليه بميزة هي الأهم من بقية المميزات

    – البرامج

    قائمة البرامج المخصصة للآيباد أكثر بكثير وهي الأساس في الأجهزة

    = اللهم إذا كنت تريد الجهاز فقط للتصفح والفيديو هنا ينفرد الجالاكسي عن غيره

  • هذا دليل يثبت أن سامسونج أكبر من أبل

  • Marwan

    انا معي ايباد اير بالعكس استعماله ممتاز و مافيه مشاكل و معي الجلاكسي كلاهما ممتاز من ناحية الشاشة الجلاكسي افضل اما من ناحية البرامج ف الايباد افضل و شكرا

  • مهتم بالتكتولوجيا

    جزاكم الله كل خير على المقارنه الرائعه
    انا اول مره اشوف الموقع وعاده اقفل الصفحات الزي دي لكن اسلوبك الرائع جذبني فاكرر شكري لك على المقارنه الرائعه

  • ناصر

    نظام الحماية في الايباد متفوق على جميع الاجهزه ولذلك مقابل الحماية ممكن اتنازل عن الكثير من الاشياء

  • محمد العامودي

    يوجد خطأ في سعر جهاز Galaxy Tab S , الجهاز لدى الوكيل منذ نزوله حتى تاريخه بسعر 2499 ريال

  • تصميم ديكور داخلي
    00966564444535

  • بنسبة لي::

    انا كمهندس الايباد يتفوق على جلاكسي
    من حيث برامج التصميم
    الاتوكاد والفتوشوب و3d s max
    مهندس ديكور
    00966564444535

  • بنسبة لي::انا كمهندس..

    الايباد يتفوق على جلاكسي
    من حيث برامج التصميم ,الايباد يقبل تحميل
    الاتوكاد والفتوشوب و3d s max
    مهندس ديكور
    00966564444535

  • ابو تركي

    Kwais

  • الوو

    مادريت عن جهازكم ابي 36 كوين للعبة البلياردو

  • galaxy tab s

    tab s a7la tab

  • مصعب بركات

    أعتقد انه من المهم المقارنة بين الجودة أكثر من الكمية
    على سبيل المثال ورغم أن كاميرا التاب 8 ميجابيكسل والايباد 5 إلا أن جودة التصوير في الأيباد أفضل بحكم الماتيريل والبروسوسينج.
    هكذا سامسونج دائما تتباهى بالأرقام والكميات وتتناسى الجودة
    لا أعتقد أن شركة أبل لديها مشكلة في جعل كاميرا الأيباد 10 ميجا أو أكثر لكن مالا يعرفه الكثير أن الميجا بيكسل ليست أساسا في التصوير.
    نفس الكلام ينطبق على الشاشة وغيرها

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    وصف جيد وراعية المقارنة لهذه الأجهزة الحديثة في التقنية ولكن ألاترون أن فلوسنا ضايعة في هذه الأجهزة وكثرتها وربنا يرزقنا خير هذا الدنيا وتطور التقنية …؟؟؟؟؟؟

  • عبداللطيف

    صحيح جهاز كمبيوتر بدون برامج ليس له قيمة فقيمة الأجهزة في برامجها وكان الأفضل لو تم اضافة هذه الخاصية إلى المقارنة لتوفير النصح الكامل للقراء

  • الكل رئع والتنافس احلى

  • يعني افهم من كلامكم وتحليكم للجهاز
    انة احسن من جهاز البيجر اول مانزل السوق نفس الموصفات ونفس سعر البيجر

  • جزاكم اله خير مقارنه رائعه ومفيدة جدا جدا انا فعلا معلوماتى كانت قليله جدا وكنت متردد ايهم افضل. اتمنى منكم النصيحه الشخصيه للشراء فيما بعد كلا على حسب احتياجاته. ولكن نرجو الافاده ايهما اقوى من ناحية المواد المصنعه ويتحمل الصدمات اكثر خصوصا الاختلاف الكبير فى المواد الخام المصنع منها كلاهما وايهم افضل لاستعمال الاطفال .
    واخيرا جزاكم الله خير

  • السلام عليكم..
    مقارنة جداً جريئة و واظحة بالصور و التعليقات
    موقع الكتروني مرجعي المفضل في التقنية..شكراً لكم

  • zdfgxzdfgzx

    gh p,,,,,g