سامسونج تكشف النقاب رسميا عن هاتفها المعدني النحيف، Galaxy Alpha

- - هواتف محمولة - 18,445 مشاهدة

Samsung-Galaxy-Alpha-official-images

بعد عدة أشهر من التسريبات التي لا نهاية لها، والشائعات والتكهنات، قامت شركة سامسونج أخيرا بكشف النقاب رسميا عن هاتفها المعدني النحيف المنتظر Galaxy Alpha في حفل أقيم في روسيا. هذا الهاتف عبارة عن هاتف راقي مع إطار معدني وهو أيضا يعتبر أنحف هاتف في سلسلة هواتف Galaxy. وتجدر الإشارة إلى أن روسيا ستكون هي أول دولة ستحظى بشرف الحصول على الهاتف Galaxy Alpha.

نظرا إلى أنه يمتلك هيكل من المعدن المصقول، وكذلك شاشة بحجم 4.7 إنش، فهذا يجلب الهاتف Galaxy Alpha منافسا مباشرا للهاتف iPhone 6 الذي من المتوقع أن يتم كشف النقاب عنه في أوائل الشهر المقبل والذي من المتوقع أن يأتي هو الأخر مع شاشة 4.7 إنش وبهيكل من المعدن. وبصرف النظر عن الهيكل المعدني، فإن تصميم الهاتف Galaxy Alpha يتطلع إلى أن يكون مشابها لتصميم Galaxy S5 بحيث نجد أن Galaxy Alpha يأتي كذلك مع غطاء خلفي قابل للإزالة مصنوع من البلاستيك. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف الجديد يأتي كذلك مع قارئ بصمات الأصابع تماما مثل Galaxy S5، ولكنه ليس مقاوما للماء.

بالنسبة لمواصفات الهاتف Galaxy Alpha فهي تشمل شاشة Super AMOLED بحجم 4.7 إنش وبدرجة وضوح 720×1280 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Exynos 5430 يمتلك أربعة أنوية بتردد 1.8GHz وأربعة خرى بتردد 1.3GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 2GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل وخلفية بدقة 12 ميغابكسل، بطارية بسعة 1860mAh. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف Galaxy Alpha يدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك Wi-Fi والبلوتوث 4.0 و GPS و NFC فضلا عن شبكات 4G LTE Cat. 6 مما يعني أن الهاتف قادر على توفير سرعة إتصال بالإنترنت تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية. وأخيرا، فإن الهاتف يأتي بسمك 6.7 ملمتر وبنظام الأندرويد 4.4 KitKat.

قامت شركة سامسونج بتسعير الهاتف Galaxy Alpha بحوالي 689 دولار أمريكي، وهو سعر يقبع بين سعر Galaxy S5 الذي يبلغ 827 دولار وسعر Galaxy S5 Mini الذي يبلغ 555 دولار أمريكي. وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم إصدار Galaxy Alpha في 12 سبتمبر، ولكن الهاتف متاح بالفعل الآن للطلب المسبق، وشركة سامسونج تقدم فعلا بعض الأكسسوارات الإضافية للأوائل الذين تقدموا بطلباتهم المسبقة.

المصدر.