هواتف محمولة

بالأمس فقط قامت شركة سامسونج بكشف النقاب رسميا عن الهاتف Galaxy Apha، ولكن يبدو أن هذا ليس هو الهاتف الذكي الوحيد الذي تعتزم الشركة الكورية إطلاقه قريبا في أوروبا. حتى الآن، إقتصر الهاتف Galaxy S5 LTE-A على السوق الكوري الجنوبي، ولكن هذا قد يتغير قريبا جدا، على الرغم مما قالته شركة سامسونج في شهر يونيو الماضي.

في الواقع، لقد تم اليوم تسريب دليل المستخدم للنسخة الأوروبية من الهاتف Galaxy S5 LTE-A والتي تحمل الإسم الرمزي Samsung SM-G901F، مما يعني أننا قد نرى في الواقع هذا الجهاز في أوروبا قريبا. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن أن يتم إطلاق الهاتف Galaxy S5 LTE-A قبل نهاية هذا الشهر في العديد من الأسواق الأوروبية، وهذا ما تؤكده أحدث الشائعات.

هذه النسخة الأوروبية من الهاتف Galaxy LTE-A والتي تم رصدها قبل بضعة أسابيع فقط في إختبارات الأداء تبين أنها لن تحمل شاشة Quad HD كما هو الشأن مع النسخة الكورية من الهاتف، وإنما ستأتي مع شاشة Full HD. من ناحية أخرى، فقد تم ترقية المعالج ليكون أسرع، فبدلا من إستخدام المعالج Snapdragn 801 الموجود في النسخة العادية من Galaxy S5، فقد تم تزويد Galaxy S5 LTE-A بالمعالج Snapdragon 805 الذي يدعم شبكات LTE Cat. 6 مما يعني أن لديه القدرة على تحميل البيانات بسرعة تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية. وتشمل المواصفات الأخرى ذاكرة عشوائية بحجم 2GB بدلا من 3GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

للآسف، من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان سيتم إصدار الهاتف Galaxy S5 LTE-A في أوروبا من قبل شركات الإتصالات التي تدعم شبكات LTE-A أو ما إذا كان سيتم إصداره أيضا من قبل شركات الإتصالات التي تدعم هذه الشبكات العالية السرعة.

المصدر.