هواتف محمولة

في وقت سابق من هذا الأسبوع أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تعتزم عقد مؤتمر خاص بها يوم 4 سبتمبر في معرض IFA 2014 المقرر عقده في العاصمة الألمانية برلين. وفي حين أن شركة مايكروسوفت لم تكشف عن أية معلومات حول ما تود الإعلان عنه في هذا الحدث، فيبدو أن الشركة الأمريكية تعتزم الإعلان عن هاتف ويندوز فون واحد على الأقل. الدعوة الخاصة بالحدث والتي تم إرسالها إلى وسائل الإعلام تسألنا حول ما إذا كنا ” جاهزين للمزيد / Ready For More “، وقد كان الحرف ” O ” في كلمة More عبارة عن كاميرا خلفية تشبه إلى حد كبير الكاميرا الخلفية التي رأيناها في الهاتف Lumia 830 والذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

الدعوة الخاصة بالحدث تتضمن أيضا عبارة “ Join us for more face time ” وهذه العبارة هي ربما تلميح إلى الهاتف Lumia 720 المعروف بالإسم الرمزي Superman والذي قيل بأنه سيكون هاتف مخصص لإلتقاط الصور الذاتية Selfie، لذلك فيمكن أن تكون شركة مايكروسوفت تخطط على الأقل للإعلان عن هاتفين بنظام الويندوز فون وبطبيعة الحال فنحن نقصد هنا كل من Lumia 730 و Lumia 830 يوم 4 سبتمبر.

وكما قلنا في وقت سابق من هذا الأسبوع، فمن المتوقع أن يكلف الهاتف Lumia 730 حوالي 240 دولار أمريكي، ويقال بأن مواصفات هذا الهاتف ستشمل  شاشة 4.7 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 400، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل ستكون مثالية لإلتقاط الصور الذاتية وكاميرا خلفية بدقة 6.7 ميغابكسل مرفوقة بعدسة Carl Zeiss، ومن المفترض أن يعمل كل هذا بنظام الويندوز فون 8.1. وأما بخصوص الهاتف Lumia 830 فمن شأنه أن يكون أكثر تكلفة مع العلم بأنه تردد مؤخرا أنه سيأتي مع كاميرا خلفية بدقة 20 ميغابكسل، ومع المعالج الرباعي النواة Snapdragon 800، فضلا عن نظام الويندوز فون 8.1. عموما، تذكروا التاريخ، ونحن نعدكم بتحديث الموقع فور حصولنا على المزيد من معلومات ذات صلة بالموضوع.

المصدر.