هواتف محمولة

سامسونج اليوم قدمت مفاجأة جميلة لمحبي أجهزة أندرويد في المنطقة بالإعلان الرسمي عن إصدار هاتف Nexus S الشهير. هذا الهاتف رغم أنه يعتبر منتجا من جوجل لكن كما يبدو فإن سامسونج الخليج ستقوم بتوزيعه في المنطقة بشكل رسمي. يذكر أن هاتف Nexus S هو أحد أكثر هواتف أندرويد حصولا على أراء النقاد الإيجابية، و هو أيضا أول هاتف أندرويد يحصل على تحديث 2.3 المعروف بخبز الزنجبيل. تابع قراءة الخبر للبيان الرسمي من شركة سامسونج الخليج:

سامسونج وGOOGLE يُقدِّمان NEXUS S أول هاتف نقال يعمل بنظام ANDROID 2.3 في العالم

جهاز Nexus S يتميز بأحدث إصدار من نظام Android (Gingerbread) وشاشة Super AMOLED ذات تصميم منحنٍ تعمل باللمس قياسها 4 بوصة، وتقنية (NFC) لقراءة المعلومات الموجودة على الأشياء القريبة، وكاميرتين أمامية وخلفية، ومعالج تطبيقات سرعته 1 جيجا هيرتز

الشرق الأوسط، 9 مارس 2011 – أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في توفير الهواتف النقالة والاتصالات، عن إطلاق أول هاتف في العالم يتميز بأحدث إصدار من نظام Android™ من Google في منطقة الخليج. حيث قامت كل من سامسونج و Google بتزويد جهاز Nexus S، الذي يعمل بنظام Android 2.3، بأرقى التكنولوجيات المذهلة وأحدث التجهيزات.

وقال يونغ وو جون، رئيس قسم الهواتف النقالة في سامسونج للإلكترونيات: “عملت سامسونج مع Google بشكل وثيق لتوفير أفضل تجربة للعملاء من خلال الهاتف الذكي المزود بنظام Android. وكان هدفنا من خلال العمل مع Google يتمثل في الارتقاء بنظام Android وإبداع هاتف ذكي يجمع بين الفعالية المتفوقة وتوفير تجربة مذهلة للمستخدم. ومن الرائع أن نرى هذه الشراكة تثمر في نتائج هائلة”.

وأضاف يونغ وو جون: “كانت سامسونج متحمسة للعمل مع Google لإبداع أول جهاز يعمل بنظام التشغيل Android 2.3 الذي طال انتظاره. ويعتبر Nexus S دليلاً قوياً على التزام سامسونج وGoogle بتوفير التكنولوجيات الأولى في السوق وإطلاق المنتجات التي تتميز بنظام التشغيل Android المبتكر. يجمع Nexus S بين التجهيزات والتكنولوجيات الأفضل في فئتها من سامسونج، والميزات الممتعة الجديدة، وتحديثات نظام Android 2.3 (Gingerbread) لمنح العملاء تجربة فريدة في عالم الهواتف الذكية”.

بفضل شاشة Super AMOLED الفائقة التي تعمل باللمس، يوفر Nexus S تجربة مشاهدة استثنائية. تتميز شاشة Contour Display التي يبلغ قياسها 4 بوصة بتصميم منحنٍ يوفر مزيداً من الأناقة والراحة عندما يلامس وجه المستخدم. كما يتمتع Nexus S بتقنية Near Field Communication (NFC) التي تسمح للمستخدم بقراءة المعلومات الموجودة على الأشياء التي نشاهدها في حياتنا اليومية مثل الملصقات والإعلانات المدمجة مع رقائق NFC. ومن خلال معالج تطبيقات سامسونج الذي تبلغ سرعته 1 جيجا هيرتز، يحقق Nexus S عرضاً متميزاً ثلاثي الأبعاد للصور، ووقتاً أسرع في التحميل والتنزيل، ودعماً لمحتوى الوسائط المتعددة عالية الوضوح.

تم تجهيز Nexus S بكاميرا خلفية للصور والفيديو تبلغ دقتها 5 ميجا بكسل وكاميرا أمامية VGA. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز Nexus بنظام استشعار لتحديد الاتجاه (جيروسكوب) للاستمتاع بالألعاب بشكل سلس عندما تتم إمالة الجهاز للأعلى أو للأسفل أو لليمين أو لليسار. كما يأتي Nexus S بذاكرة داخلية يبلغ حجمها 16 جيجا بايت.
يعتبر Android 2.3 (Gingerbread) أسرع إصدار من نظام Android حتى الآن. فهو يتميز بدعم تقنية Near Field Communication (NFC) لقراءة المعلومات الموجودة على الأشياء القريبة، ولوحة مفاتيح معززة بإمكانيات جديدة تتميز بدعم خاصية اللمس المتعدد (multi-touch)، والاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VoIP/SIP)، وواجهة جديدة تماماً للمستخدم. كما يشتمل Nexus S على ميزات نظام Android الشهيرة مثل برنامج hotspot (Wi-Fi) للاتصال اللاسلكي بالإنترنت، وميزات متعددة المهام، والوصول إلى خدمات Google للهاتف النقال مثل خاصية البحث Google Search™، وموقع Gmail™، وخرائط Google Maps™، مع نظام الملاحة Navigation، والتأثيرات الصوتية Voice Actions، ونظام الصوت Google Voice™ وموقع YouTube™، والحصول على أكثر من 100000 تطبيق وبرنامج إلكتروني عبر موقع Android Market™.