مبيعات الساعات الذكية ترتفع بقوة و سامسونج تسيطر على الساحة

- - ساعات ذكية - 2,585 مشاهدة

iwatch-640x360

لا يخفى على أحد التركيز الكبير مؤخرا من الشركات التقنية على إنتاج الأجهزة القابلة للإرتداء، و خصوصا الساعات الذكية التي يتم تسويقها كرفيق الهواتف المفضل. في النصف الأول من هذا العام تم بيع 4.5 مليون ساعة ذكية و سوار رياضي، و هذا يمثل ارتفاع بنسبة 700% مقارنة بالعام الذي سبق. ما لا يثير الإستغراب أن معظم هذه المنتجات من سامسونج، و الشركة الكورية وضعت جهودا كبيرة في هذا المجال و أطلقت منتجات عديدة من نوع الساعات الذكية و سوقتها الى جانب هاتفها ذو الشعبية الجارفة و هو Galaxy S5.

لكن رغم كل ذلك لم تصل حتى الآن شعبية هذه الأجهزة القابلة للإرتداء الى أي مستوى قريب من مبيعات العواتف الذكية. في الربع الثاني من هذه السنة فقط تم بيع 300 مليون هاتف ذكي، و هذا الرقم يجعل الـ4.5 مليون الخاصة بالساعات الذكية شيء لا يستحق الذكر حتى.

هل نستطيع أن نقول أنه سوق غير مهم؟ ليس بعد، خصوصا مع أخبار متكررة عن نية أبل دخول السوق، و هي قد تكون شرارة الإنشعال لمبيعات هذا النوع من الإجهزة.

عبر Engadget.

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.