من هنا وهناك

سمعنا العديد من التقارير على مدى الأشهر القليلة الماضية والتي تفيد بأن شركة جوجل ذاهبة للإستحواذ على خدمة Twitch التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط عشاق الألعاب الإلكترونية. وعلى الرغم من أنه أفيد في وقت سابق من هذا الشهر بأنه تم الإستحواذ على خدمة Twitch بقيمة 1 مليار دولار أمريكي من قبل شركة جوجل، فيبدو أن شركة أمازون إستطاعت أن تسرق هذه الصفقة من أيدي شركة جوجل.

في الواقع، لقد تم اليوم تأكيد إستحواذ شركة أمازون على خدمة Twitch بقيمة مالية بلغت 970 مليون دولار أمريكي. ومن أجل إنعاش ذاكرتك في حال كنت لا تعرف ما هي خدمة Twitch، فهي عبارة عن منصة للبث المباشر تركز على الألعاب، وتم إطلاقها في العام 2011 من قبل Justin Kan و Emmett Shear، والذين شاركوا سابقا في تأسيس Justin TV.

أصبحت خدمة Twitch تحظى بشعبية كبيرة منذ أن تم إطلاقها في العام 2011، ولديها الآن حوالي 50 مليون مستخدم نشط شهريا ونحو 1.1 مليون من الأشخاص الذين يقومون ببث المحتوى كل شهر، وأكثر من 13 مليار دقيقة من مقاطع الفيديو تخضع للمشاهدة على خدمة Twitch كل شهر.

السيد Emmett Shear والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Twitch نشر رسالة على الموقع الرسمي للشركة يؤكد فيها عملية الإستحواذ. وقد أكد في نفس الرسالة أيضا بأن الشركة قررت الإنضمام إلى شركة أمازون لأن هذه الأخيرة لها نفس رؤية شركة Twitch، ولهذا فهي تريد مساعدتها على الوصول إلى أهدافها في أسرع وقت ممكن. ومن شأن مستخدمي خدمة Twitch أن يكونوا سعداء بمعرفة أن خدمة Twitch ستحتفظ بعلامتها التجارية وبموظفيها ومكاتبها.

المصدر.