تقرير جديد يؤكد خطط آبل لإصدار خدمة دفع عبر الأجهزة المحمولة ودعم تقنية NFC

- - من هنا وهناك - 1,378 مشاهدة

Apple Company

كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة آبل تخطط لتضمين تقنية NFC في iPhone 6، وهي واحدة من التقنيات التي لطالما تمت مناقشتها وحول إمكانية قدومها إلى منتجات شركة آبل، على الرغم من أن الصور المسربة للوحة الأم الخاصة بـ iPhone 6 تؤكد إمكانية قدوم هذا الهاتف مع تقنية NFC.

حسنا، في حالة إذا لم يكن ذلك كافيا، فقد أكدت بعض المصارد لموقع Wired بأن الشائعات السابقة صحيحة، وأكدوا أيضا بأن iPhone 6 سيأتي بالفعل مع تقنية NFC. في الواقع، سيتم إستخدام تقنية NFC لمنصة الدفع الجديدة عبر الأجهزة المحمولة والتي تردد بأن شركة آبل تعمل عليها منذ فترة طويلة نسبيا.

الفكرة من وراء تفكير شركة آبل بإصدار خدمة دفع عبر الأجهزة المحمولة التابعة لها ترجع إلى حقيقة أن الشركة تمتلك كل ما يلزم لإطلاق مثل هذه الخدمة. بعد كل شيء مع متجر iTunes، فإن لدى شركة آبل الملايين من المعلومات الخاصة ببطائق الإئتمان وبطاقات السحب الآلي الخاصة بعملائها، مما يعني أنه سيكون من السهل جدا على شركة آبل ربط تلك البطاقات الإئتمانية بنظامها الخاص للدفع عبر الأجهزة المحمولة. وهذا يعني أنه لن يتوجب على العملاء الإشتراك في الخدمة الجديدة أو إنشاء حساب جديد بحيث سيكون كل شيء أساسا قي متناول أيديهم.

ويمكن إستخدام مستشعر البصمة Touch ID كوسيلة لضمان تأمين المدفوعات، وهذا سوف يجعل شركة آبل تقطع شوطا طويل في سبيل تأسيس ثقة العملاء. على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تتضح الامور يوم 9 سبتمبر وهو اليوم الذي من المفترض أن يتم فيه الإعلان رسميا عن iPhone 6.

المصدر.

مواضيع: