Web

نيلسون ماتوس من جوجل أبى الا أن يرتدي الزي السعودي أثناء الملتقى

قامت جوجل من خلال ملتقى “أيام جوجل السعودية” G-Day Saudi بالإعلان عن مجموعة من الخدمات الجديدة. أحد هذه الخدمات هي Gmail SMS و التي تتيح إرسال رسائل نصية عبر صفحة بريد Gmail الى مستخدمي الهاتف الجوال في المملكة بشكل مجاني. هذه المبادرة تمت عن طريق تعاون رسمي بين جوجل و شركة الإتصالات السعودية STC. أيضا من الخدمات التي دشنتها جوجل كانت نسخ عربية من خدمتي يوتيوب و خرائط جوجل. يمكنكم قراءة البيان الصحفي الكامل في الأسفل:

أطلقت اليوم شركة Google “أيام جوجل السعودية” G-Day Saudi لأول مرة في الرياض بالمملكة العربية السعودية بهدف دعم المواهب المحلية وتشجيع الابتكار في مجتمع التقنية بالمملكة. ويجمع هذا الحدث الذي يقام على مدى يومين المطورين المحترفين وأصحاب مواقع الإنترنت وأصحاب الأعمال الصغيرة ورواد المشروعات التقنية وأساتذة وطلاب علم الحاسوب.

عرض نيلسون ماتوس، نائب الرئيس لشؤون الهندسة وإدارة المنتجات لدى Google في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، رؤية الشركة نحو إنترنت عربية – وهي شبكة تعنى بالموضوعات العربية، زاخرة بالمحتوى، وتثري تجربة المستخدم. وقال ماتوس: “إن إمكانية بزوغ شبكة ويب عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أمر واعد لم يسبق وأن تم العمل به، وبوجود حوالي 400 مليون نسمة في العالم العربي وعدد كبير من المطورين الموهوبين، فإن الفرص المتاحة هنا في المملكة لوحدها تعتبر واعدة جداً”. وأضاف ماتوس أن Google تستثمر بكثافة في تكييف المنتجات العالمية مع احتياجات المستخدم العربي، وبناء منتجات جديدة خاصة بالمنطقة على أيدي أبنائها.

وخلال الملتقى الذي يقام على مدى يومين، تعرض Google منتجات جديدة أطلقت في السوق السعودية، تشمل نسخاً عربية من موقع يوتيوب YouTube وخرائط Google Maps. كما أعلنت الشركة عن منتج جديد باسم Gmail SMS لإرسال الرسائل النصية القصيرة مباشرة من داخل حسابك في بريد Gmail مجاناً إلى الهواتف النقالة في المملكة، وهي مبادرة مهمة تنفذ بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، عملاق الاتصالات في المملكة.

وحثت الشركة المهتمين على حضور فعاليات ملتقى أيام جوجل السعودية للاطلاع على تقنيات الشركة والتعرف إليها من خلال مزيج من النقاشات التقنية والجلسات المتخصصة وورشات عمل متعلقة بكتابة الشيفرة والتي يديرها عدد من أبرز مهندسي Google وخبراءها ومديري الأعمال الذين جاؤوا خصيصاً من مختلف أنحاء العالم لحضور هذه الفعالية.

ويمثل ملتقى “أيام جوجل السعودية” G-Day Saudi حلقة من سلسلة فعاليات مشابهة تقام في أرجاء المنطقة، أعدت لتكون بيئة لقاءات غير رسمية يجتمع فيها العاملون في قطاع التقنية لإجراء حوارات مفتوحة مع خبراء المنتجات والتكنولوجيا، والاطلاع بشكل عملي على تقنيات Google.