أجهزة لوحية

lenovobanner

كشفت لينوفو عن جهازلوحي جديد، وهو الجيل الثاني من اليوجا، و المميز هذه المرة أن لينوفو لم تحصر جهازها بنظام الأندرويد 4.4 فقط، بل هذه المرة بإمكانك أن تختار جهاز لوحي يعمل بنظام الويندوز 8.1 و بنفس مواصفات نسخة الأندرويد، كما أن الشركة قدمت حجمين مختلفين، و هما الـ 8 إنش و الـ 10.1 إنش.

الجهاز يمتلك شاشة بدقة 1200 × 1920 بيكسل، و زوايا الرؤية تصل حتى 178 درجة، و الشاشة من نوع IPS LCD. الجهاز يعمل بمعالج إنتل رباعي النواة Intel Atom Z3745، و يمتلك ذاكرة تخزين عشوائية بحجم 2 جيجا بايت. الفرق بين نسخة الويندوز و الأندرويد هنا هو أن نسخة الويندوز ستمتلك مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت، بينما نسخة الأندرويد فستمتلك مساحة تخزين بحجم لا يتجاوز الـ 16 جيجا بايت، و كلاهما قابلتين للزيادة عن طريق منفذ الـ microSD.

الجهاز يتميز بأنه يمتلك مسند صغير خلفي، و هذا المسند سيسمح لك بأن تسند جهازك في أربعة أوضاع مختلفة، كما أن لينوفو وضعت السماعات في الأمام في الأسفل على اليمين و اليسار لإعطاء وضوح أعلى و دقة أكبر فيما يتعلق بالصوتيات. فيما يتعلق بالكاميرا، فالجهاز يمتلك كاميرا أمامية بدقة 1.6MP و خلفية بدقة 8MP.

الأسعار حسب ما كشفت عن لينوفو، فستكون كالآتي: نسخة الويندوز ستباع بـ 300$ لنسخة الـ 8 إنش، أما العشرة إنش فستكون بـ 400$، نسخة الأندرويد فستكون بـ 250$ للـ 8 إنش، أما الجهاز ذو العشرة إنش فسيكون بـ 300$.