Web

RIP-WEBOS-featured_image

أعلنت شركة HP اليوم أنها سوف تقوم بإغلاق كافة خدمات WebOS السحابية و App Catalog إبتداء من 15 يناير من العام المقبل. وهذا التوقيف يعني أنه مستخدمي أجهزة WebOS سيفقدون القدرة على إستعادة كلمات السر المفقودة، وحتى وقف القدرة على النسخ الإحتياطي للبيانات أو إستعادة البيانات على الأجهزة المدعومة بنظام WebOS من السحابية.

قامت شركة HP بالإستحواذ على شركة Palm بقيمة 1 مليار دولار أمريكي، وعملية الإستحواذ هذه سمحت لشركة HP بالحصول على نظام WebOS وكافة البرمجيات الأخرى التابعة لشركة Palm. وعلى عكس التوقعات، فقد كانت الأجهزة المدعومة بنظام WebOS تعاني من حيث المبيعات، ولذلك فقد قررت شركة HP وقف عملية تطوير نظام WebOS وبيع هذا الأخير لشركة LG التي أصبحت تقوم بتضمينه في أجهزة التلفزيون الذكية التابعة لها.

وبخصوص هذا الموضوع أعلنت شركة HP أنها قامت بالتوقف عن دعم هواتف ولوحيات WebOS قبل أكثر من 3 سنوات ولكن تم الإبقاء على الخدمات السحابية الخاصة بهذا النظام قيد التشغيل من أجل السماح للعملاء بالحصول على تجربة إستخدام أكثر ثراء. ولكن بعد تضاءل عدد مستخدمي أجهزة WebOS أعلنت شركة HP أنها قررت إغلاق الخدمات السحابية الخاصة بنظام WebOS. وللحصول على المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يرجى التوجه إلى رابط المصدر أدناه.

المصدر.