أجهزة لوحية

ipad_pro

ظهرت اليوم بعض التقارير الجديدة المثيرة للإهتمام ولكنها في نفس الوقت متضاربة من سلسلة التوريد المتواجدة في تايوان تفيد بأن شركة آبل تخطط لوقف عملية إنتاج سلسلة لوحيات iPad Mini التي تمتاز بصغر حجمها لكونها تأتي مع شاشة بحجم 7.9 إنش. وفي نفس الوقت يقال بأن شركة جوجل تخطط لإستبدال سلسلة لوحيات iPad Mini بسلسلة iPad Pro التي ستمتاز بكبر حجمها نظرا إلى أن آخر الشائعات التي وردتنا قد أفادت بأن iPad Pro من شأنه أن يأتي مع شاشة بحجم 12.2 إنش.

قامت شركة آبل بإصدار الجيل الثالث من لوحيات iPad Mini في شهر أكتوبر الماضي، ومن الممكن أن يتم التأثير على مبيعات هذا الجهاز اللوحي سلبًا بعدما قامت شركة آبل بإصدار الهاتف iPhone 6 Plus. وبالإضافة إلى ذلك، يقال بأن مبيعات iPad Mini تواصل الإنخفاض، على الرغم من أن شركة آبل لم تكشف لنا في أي وقت مضى عن المبيعات التي حققتها لوحيات iPad Mini تحديدا. وتجدر الإشارة إلى أن شركة آبل أعلنت في تقريرها المالي الأخير أن إجمالي مبيعات لوحيات iPad إنخفضت من 14.1 مليون وحدة إلى 12.3 مليون وحدة خلال الربع الثالث من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

من الواضح أنه ينبغي علينا التعامل مع هذا التقرير بأقل قدر من الإهتمام. ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تقوم بها آبل وأن تكون لها معنى. آبل يمكن أن تكون تفكر في الكشف عن لوحيات كبيرة الحجم للتنافس ضد Surface Pro 3 من شركة مايكروسوفت. وبالنظر إلى أن شركة آبل قامت أخيرا وبعد طول إنتظار بتزويد هواتف iPhone 6 الجديدة بشاشات كبيرة، فيبدو أن تركيز الشركة منصب الآن على تزويد لوحيات iPad بشاشات أكبر.

المصدر.