هواتف محمولة

Oneplus one

المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة OnePlus السيد Carl Pie جلس مؤخرا للحديث مع مجلة Forbes للحديث عن الأعمال وعن خطط شركة OnePlus في المرحلة المقبلة. وقد كشف لنا السيد Carl Pie في هذه المقابلة مع مجلة Forbes بأن مبيعات الهاتف OnePlus One والذي يعد الهاتف الأول لشركة OnePlus كسرت حاجز 500 آلف وحدة، وأكد في نفس الوقت أن شركة OnePlus تطمح إلى كسر مبيعات الهاتف OnePlus One لحاجز 1 مليون وحدة بحلول نهاية هذا العام. وإعترف السيد Carl Pie بأن هذه المهمة صعبة نوعا ما ولكن في رأيه يعتقد بأنها ليست مهمة مستحيلة. ومن أجل تحقيق ذلك، فقد قامت شركة OnePlus مؤخرا بالتخلي عن نظام الدعوات لصالح نظام الطلبات المسبقة، مما يتيح للمزيد من العملاء الحصول على وحدتهم الخاصة من الهاتف OnePlus One.

وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف OnePlus One يعد من دون أدنى شك واحد من أفضل الهواتف الذكية هذا العام، وهذا ليست مستغربا بالنظر لقائمة المواصفات التقنية القوية والمثيرة للإعجاب التي يأتي بها وأيضا بالنظر إلى سعر الذي هو في متناول الغالبية العظمى من المستهلكين. وقد أقر السيد Carl Pie في مقابلته الأخيرة أن شركة OnePlus تكسب ربح مكون من رقم واحد مقابل كل وحدة مباعة من الهاتف OnePlus One وهذا ما يشير بشكل واضح إلى أن الشركة حاولت من خلال الهاتف OnePlus One أن ترسخ إسمها في سوق الهواتف الذكية أكثر من كسب الربح الوفير.

ومن أجل كسب المزيد من الربح من الهاتف OnePlus One، فقد قامت شركة OnePlus بإصدار مجموعة من الأكسسوارات المخصصة لهذا الهاتف بما في ذلك الأغطية الخلفية والأغطية الواقية وسماعات الأذن وهذا ما يتيح للمستخدمين تخصيص المزيد من الجماليات لهاتف OnePlus One الخاص بهم.

وبصرف النظر عن بيع الأكسسوارات، فإن شركة OnePlus تعتزم أيضا إنشاء بعض البرمجيات والخدمات، والتي ستكون أيضا مصدرا للدخل. ومن المخطط أن يحدث هذا التحول عندما تكسب الشركة بضعة ملايين من العملاء، على الرغم من أن السيد Carl Pie لم يكشف عن أية معلومات حول نوعية الخدمات التي تعتزم شركة OnePlus تقديمها.

بطبيعة الحال، شركة OnePlus لا تنوي الوصول إلى بضعة ملايين من العملاء بالإعتماد على الهاتف OnePlus One وحده. وقد سمعنا عدة شائعات عن وجود الهاتف OnePlus Two والمعروف بالإسم الرمزي Lettuce في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يكون هذا الهاتف أصغر حجما من الهاتف OnePlus One الحالي، وقد يأتي هذا الهاتف لتلبية إحتياجات أولئك الذين يجدون أن شاشة 5.5 إنش للهاتف OnePlus One مبالغ فيها. وقد قيل بأنه المتوقع أن يصل الهاتف OnePlus Two إلى السوق في وقت ما من العام المقبل، وربما في منتصف العام.

المصدر.