Xiaomi تتلقى تمويل ضخم بقيمة 1.5 مليار دولار، وقيمة الشركة تبلغ الآن 40 مليار دولار

- - هواتف محمولة - 2,192 مشاهدة

Xiaomi Company

صدر مؤخرا تقرير جديد من وكالة الأنباء CNBC يشير إلى أن شركة Xiaomi تمكنت في الأونة الأخيرة من جمع تمويل إستثماري بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في الجولة التمويلية الأخيرة. الفيسبوك و AliBaba و Airbnb و Russian ISP DST هي من بين الشركات التي قررت الإستثمار في شركة Xiaomi. وينبغي الإشارة إلى أن هذا هو أكبر تمويل تحصل عليه شركة تقنية منذ العام 2011، عندما تمكنت شركة الفيسبوك من الحصول على إستثمار بنفس المبلغ تقريبا.

شركة Xiaomi هي ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، على الأقل خلال الربع الثالث من هذا العام مع العلم بأن الشركة بدأت منذ فترة بتوسيع نطاق أعمالها لتدخل بذلك إلى سوق الأجهزة القابلة للإرتداء وسوق أجهزة التلفزيون فضلا عن سوق الاجهزة اللوحية. ووفقا لمصادر مطلعة على المسألة، ففي حالة إذا كانت شركة Xiaomi قد حصلت بالفعل على هذا الإستثمار، فمن شأن القيمة المالية للشركة أن تبلغ أكثر من 40 مليار دولار أمريكي، وهذه قيمة تعد أكبر من قيمة شركة Sony و Lenovo مجتمعتين.

التقرير الصادر من وكالة CNBC يشير إلى أن وضع شركة Xiaomi يشبه كثيرا وضع شركة Alibaba التي حصلت على إهتمام الكثير من المستثمرين بعدما كانوا مترددين فيما يخص الإستثمار في البداية، ونحن نأسف على ذلك بحيث نجد أن القيمة السوقية الحالية لشركة Alibaba تبلغ حاليا نحو 270 مليار دولار أمريكي.

قبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة Xiaomi تمكنت في الربع الأخير وحده من شحن 17.3 مليون هاتف ذكي لتتمكن من التغلب على شركة Lenovo التي تمكنت من شحن 16.9 مليون هاتف ذكي، وشركة LG التي تمكنت من شحن 12 مليون هاتف ذكي، وفقا لأحدث تقرير صادر من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق.

المصدر.

مواضيع:

  • ابو خالد

    متى سياتي هذا اليوم اليوم الذي تقرر فيه الشركة ارسال منتجاتها عالميا ؟؟

  • TITANIUM

    هذه الشركة مرعبة حقا

    • Jassar Mustafa Saleh

      صدقت

  • بو ريان

    ما يميزها هو تناغم الروم مع الهاردوير و اسعارها الرائعة

  • O M A R.

    ثالث أكبر مصنع للهواتف وهي لم تخرج من الصين قط، أليس هذا مذهل حقاً؟

  • Utshiha Madara

    شومي اصبحت شبح لباقي الشركات هذا العام

  • Eslam Abdeen

    يا اخي الرم بتاعهم جميل جدا
    افضل واثبت روم جربته حتي الان
    الروم اكثر ثباتا من الرومات الاصليه