هواتف محمولة

Lollipop Forest

منذ فترة قصيرة، بدأت شركة جوجل بإصدار تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop لسلسلة أجهزة Nexus، وقد قامت شركة جوجل كذلك بإصدار الملفات الخاصة بتحديث الأندرويد 5.0 Lollipop لهذه الأجهزة مما يتيح للمستخدمين وبالأخص المطورين منهم تحديث أجهزتهم بشكل يدوي في حالة إذا كانوا لا يستطيعون قدوم هذا التحديث عبر الهواء. وقد كانت ملفات تحديث الأندرويد 5.0 Lollipop المتاحة سابقا للتحميل تخص كل من Nexus 5 و Nexus 7 2013 ونسخة WiFi من Nexus 7 2012 إضافة إلى Nexus 10. للآسف، كان ملف ( Factory Image ) تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop للهاتف Nexus 4 غير متوفر للتحميل، ولكن لا تقلق بعد الآن لأن ملف تحديث الاندرويد 5.0 Lollipop للهاتف Nexus 4 متاح الآن للتحميل وبإمكان المستخدمين الراغبين في تحديث أجهزة Nexus 4 الخاصة بهم إلى آخر إصدار من نظام الاندرويد بدلا من إنتظار قدوم التحديث عبر الهواء تحميل هذا الملف.

عادة، عملية التحديث عبر الهواء تستغرق بضعة أيام للوصول إلى جميع الأجهزة إعتمادا على المنطقة، وشركة الإتصالات، ولكن يمكن للمستخدمين المحترفين الذين لديهم المعرفة بخصوص كيفية تفليش أجهزتهم وتثبيت الرومات تحميل ملفات التحديث وتثبيتها على أجهزتهم.

أحدث إصدار من نظام الاندرويد والذي يحمل إسم Lollipop يجلب معه عدد كبير من التحسينات، بما في ذلك واجهة المستخدم الجديدة التي تعتمد على لغة التصميم الجديدة Material Design من شركة جوجل، فضلا عن تحسين الأداء العام للنظام. وتشمل الميزات الجديدة الأخرى تحسين التنبيهات على شاشة القفل، وتحسين وضع توفير البطارية، وإعدادات جديدة للمصباح اليدوي، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

المصدر.