أجهزة لوحية

xiaomi-mipad

ببطء ولكن بثبات، أصبحنا نقترب أكثر من أي وقت مضى من موعد إطلاق شركة Xiaomi لجهازها اللوحي القادم، والذي ينبغي أن يكمل الجهاز اللوحي الحالي Mi Pad 7.9. وقد ظهر هذا الجهاز اللوحي الذي نتحدث عنه هنا اليوم لأول مرة في شهر أكتوبر الماضي في منصة GFXBench لإختبار أداء الاجهزة، وهذا ما أتاح لنا فرصة الحصول على بعض المواصفات التقنية لهذا الجهاز اللوحي.

الآن، إستطعنا الحصول على بعض المعلومات الإضافية حول الجهاز اللوحي القادم من شركة Xiaomi بفضل حصول هذا الجهاز اللوحي على شهادة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين، ومن بين هذه المعلومات الجديدة التي تحصلنا عليها اليوم نجد أن هذا الجهاز اللوحي سيدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE. ونحن لا نتحدث فقط عن ترددات TD-LTE الخاصة بشركة الإتصالات الصينية China Mobile، ولكن أيضا ترددات LTE FDD والتي هي منتشرة تقريبا في كل مكان آخر في العالم. وعلى ما يبدو، فإن الجهاز اللوحي الجديد من شركة Xiaomi سيدعم إمكانية إجراء المكالمات الصوتية، على الرغم من أنه سيأتي مع شاشة بحجم 9.2 إنش.

ووفقا للشائعات القادمة من الصين، فلا ينبغي على الجهاز اللوحي الجديد من شركة Xiaomi أن يكلف أكثر من 599 يوان صيني وهو ما يعادل 97 دولار أمريكي، ولكن من المرجح أن يبلغ سعر التجزئة الخاص بهذا الجهاز اللوحي نحو 499 يوان صيني فقط وهو ما يعادل 81 دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية.

وتشمل المواصفات الأخرى لهذا الجهاز اللوحي الذي نتحدث عنه هنا شاشة 9.2 إنش بدرجة وضوح 1280×720 بكسل، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 410 بتردد 1.2GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 1GB، ذاكرة داخلية بحجم 8GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD. ومن المفترض أن يأتي هذا الجهاز اللوحي بشكل مسبق مع روم MIUI 6 الذي يستند على نظام الأندرويد 4.4 KitKat.

المصدر.