هواتف محمولة

4G LTE

مع نهاية شهر سبتمبر أنهت شركة آبل ربع آخر في القمة عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المتوافقة مع شبكات LTE. في الواقع، لقد قامت شبكة Strategic Analytics المتخصصة في بحوث السوق مؤخرا بإصدار تقرير جديد يتحدث عن المبيعات الشركات المختلفة في سوق الأجهزة المتوافقة مع شبكات 4G LTE، وقد كشف هذا التقرير أن شركة آبل تحتل القمة وتليها كل من شركة سامسونج و LG اللتان لا تبتعدان عن شركة آبل بنسبة كبيرة. ولكن المثير للإستغراب هو ظهور شركتين صينيتين في القائمة، ويتعلق الأمر هنا بكل من Oppo و Vivo. وهذا ليس لأن القائمة طويلة أكثر من اللازم مع العلم بأن هذه القائمة تضم فقط الشركات الـ 20 الأكثر مبيعا للأجهزة المتوافقة مع شبكات LTE في العالم، والشركتين الصينيتين على حد سواء تظهران في الواقع أرقام مبيعات قوية لأجهزة LTE، وهذا ما خول لهما الإنضمام إلى الخمسة الأوائل.

ويبدو أن سوق أجهزة LTE يظهر أيضا على أنه واحد من أسرع القطاعات نموا على أساس كل ربع بحيث نجد أن هذا السوق نمى بنسبة 57% من الربع الثاني إلى الربع الثالث من هذا العام. وكما سبق وقلنا، فإن شركة آبل هي التي تسيطر الآن على سوق أجهزة LTE، سوف يكون من المثير للإهتمام أن نرى كيف ستكون الإحصائيات بحلول نهاية هذا العام.

عموما، بالنظر إلى أن موسم العطلات أصبح قاب قوسين أو أدنى، فمن المرجح إلى حد كبير أن نرى نمو كبيرا في مبيعات أجهزة LTE خلال هذه الفترة، وهذا ما يفرض علينا أن نرى الإحصائيات السنوية لمبيعات أجهزة LTE في وقت لاحق للحصول على صورة أفضل لمبيعات أجهزة LTE خلال هذا العام ومقارنتها مبيعات العام الماضي.

المصدر.