الأخبار

qualcomm+810+fullbleed

معالج سنابدراجون 810 يعد لنا بأداء مذهل و قوي للغاية العام القادم عند البدأ في وضعه بداخل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية. لكن بجانب قوة المعالج و أنويته الثمانية و دعمه لمعمارية 64 بيت، يوجد هنالك عدد من المزايا المهمة التي ستخدم المستهلك بطريقة غير مباشرة. من ضمن هذه المميزات تحسين الجانب الأمني للمعالج بالإضافة لدعمه لأفضل و أقوى القطع الإلكترونية الذي من الممكن تصل خلال العام القادم و التقنيات المختلفة سواءاً المتعلقة بالصوت أو بالكاميرا.

الميزة الأولى: تكنولوجيا Safeswitch

التكنولوجيا الجديدة التي أرفقتها كوالكم في المعالج الجديد ستقوم بتقوية الجانب الأمني في المعالج، و ذلك للمساهمة في تقليل عملية سرقة البيانات قدر المستطاع، أما عملية سرقة الهاتف فستقل بشكل ملحوظ  من خلال عملية قفل الهاتف عن بعد.

الميزة الثانية: دعم الـ 4K

المعالج الجديد من كوالكم سيدعم التقنية المميزة الـ 4K، و هذا يتضمن عملية تصوير مقاطع فيديو أو عرض مقاطع فيديو بهذه الدقة العالية، وهو ما يعني سلاسة أكبر في التعامل مع هذه المحتويات.

الميزة الثالثة: دعم Dolby Atmos

معالج السنابدراجون 810 سيقوم بدعم تكنولوجيا Dolby Atmos، و هذه التكنولوجيا تعمل على إيصال المحتويات الصوتية على دقة و وضح عالي بالإضافة لعمل تحسينات على الصوت للوصول لصوت أعمق و أفضل عن السابق.

الميزة الرابعة: دعم تقنية جديدة في التصوير

من خلال تعاونها مع الشركة المتخصصة في التصوير Corephotonics، سيدعم معالج كوالكم الأخير تقنية LTD Dual Camera. هذه التقنية و التي تحتاج لكاميرتين في الجهاز ستسمح للمستخدم بالتقريب البصري لثلاث مرات عند إلتقاط الصورة و التقريب حتى خمسة مرات عند تصوير الفيديو.

الميزة الخامسة: دعم تقنية متقدمة لإلغاء الضوضاء و تحديد إتجاه الصوت

تقنية إلغاء الضوضاء موجودة في أغلب الأجهزة و بدعم من كوالكم، إلا أن المعالج الجديد سيسمح للمستخدم بأن يصل صوته للمستمع أثناء إجراء المكالمة دون الأصوات الجانبية، و ذلك عبر تحسين التقنية الحالية و التي تعتمد على مايكروفون مزدوج مخصص الأول لإستقبال الصوت من المتحدث أما الأخر فيعمل على إستقبال الضجيج لإلغائه. المعالج الجديد سيدعم كذلك إمكانية تحديد موقع المتحدث أثناء إجراء مكالمة فيديو، ما يعني أن الهاتف سيتمكن من تحديد المتحدث و الإستماع إليه لوحده.

الميزة السادسة: دعم إتصال متطور بالوايفاي

الجيل القادم من المعالج سيكون بمقدروه الإتصال بالإنترنت و تحميل البيانات بسرعة عالية كما نعلم، حيث أن الشركة أعلنت ذلك من قبل، إلا أنه يوجد عدد مميزة من الإضافات في المعالج الجديد. فالـ 810 سيدعم تكنولوجيا VIVE 11ac و 11ad و التي ستسمح للمستخدم بالإتصال بسرعة على شبكات الإنترنت مع نقل سريع للبيانات مع إتاحة إمكانية التعديل على بعض الرسائل و الملاحظات عن بعد. بجانب ذلك فالمودم الموجود في المعالج سيمكن المستخدم من أن يقوم بإرسال الملفات لحجم يفوق الـ 4 جيجا بايت كذلك.

الميزة السادسة: دعم أفضل للتعرف على الصوتيات بفضل Sense Audio

كوالكم تعاونت مع شازام هنا، حيث أن معالج كوالكم الأخير بإمكانه التعرف على المحتويات الصوتية بشكل أفضل و أوضح عن السابق بفضل دعم التطبيق من المعالج نفسه، وهو ما سيسمح بالإضافة للتعرف على الموسيقى لفتح التطبيق خلال أقصر فترة زمنية ممكنة.

المصدر.