هواتف محمولة

Xperia-Z31

معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2015 هو قاب قوسين أو أدنى، ونحن قد نرى العديد من المنتجات الإلكترونية الجديدة من قبل مختلف الشركات التقنية في هذا المعرض الذي من المقرر عقده أوائل شهر يناير المقبل بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، سمعنا أن شركة سامسونج تعتزم الكشف رسميا عن الهاتف Galaxy S6 في معرض CES 2015، ولكن أن شركة سامسونج ليست هي الشركة الوحيدة التي تخطط للكشف عن هاتفها الرائد المقبل في هذا الحدث الضخم. في الواقع، من المتوقع أن تقوم شركة Sony بتوسيع سلسلة هواتف Xperia وربما الكشف عن كل من Xperia Z4 Compact و Xperia Z4 Ultra خلال شهر يناير المقبل في معرض CES 2015. ووفقا لتقرير جديد، فقد تم تسريب بعض المواصفات التقنية لكلا الجهازين واللذان من المتوقع أن يتم الكشف عنهما الشهر المقبل.

في البداية، نحن سوف نتحدث عن الهاتف Xperia Z4 Compact والذي أشارت التسريبات الحديثة إلى أنه سيأتي مع مواصفات تقنية ممتازة تشمل شاشة 4.7 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snpadrgon 810، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 20.7 ميغابكسل. وبالإضافة إلى ذلك، فمن المتوقع أن يدعم الهاتف Xperia Z4 Compact مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.1 و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه من المتوقع أن يأتي مع بطارية بسعة 3000mAh وبشكل مسبق مع نظام الأندرويد 5.0 Lollipop.

أما بالنسبة للهاتف Xperia Z4 Ultra، فقد أشارت التسريبات الحديثة إلى أن مواصفاته التقنية ستشمل شاشة 6.44 إنش بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 16 ميغابكسل، ومن المرجح أن يأتي الهاتف Xperia Z4 Ultra كذلك مع بطارية بسعة 3500mAh أو بسعة 4000mAh.

للآسف، ليس هناك تأكيد رسمي من شركة Sony عن وجود عن هذين الهاتفين، ولكن معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2015 أصبح قاب قوسين أو أدنى، وبعدها سوف نعرف ما إذا كانت هذه الشائعات صحيحة. وحتى ذلك الحين، يرجى التعامل مع هذه التقارير بأقل قدر ممكن من الإهتمام.

المصدر.