محاكم

Apple Company

عندما يتعلق الأمر بالتعاقد مع الموظفين، فبطبيعة الحال كل شركة تريد أن تحصل على الموظف الأفضل في جميع المناصب الممكنة، ولكن أحيانا هؤلاء الموظفين يعملون لشركاتهم الحالية، ولكن في هذه الحالة تلجأ الشركات الأخرى لتقديم العرض الأفضل للحصول على خدمات هؤلاء الموظفين، وهذا بالفعل ما فعلته شركة آبل عندما تمكنت من إقناع خمسة موظفين في شركة A123 Systems للعمل لديها. ومع ذلك يبدو أن شركة A123 Systems ليست سعيدة بالطريقة غير القانونية التي طبقتها شركة آبل للحصول على الموظفين الخمسة، ولهذا السبب فقد قامت شركة A123 Systems برفع دعوى قضائية ضد شركة آبل تفيد فيها بأن هذه الأخيرة قامت بإنتهاك إتفاقا يمنع موظفيها من الإنضمام للشركات المنافسة. وقد قامت شركة آبل بتوظيف الموظفين الخمسة الذين قامت بإستقطابهم من شركة A123 Systems للعمل بالقسم الجديد في شركة آبل والذي يشرف على تطوير البطاريات.

وبالنظر إلى أن شركة A123 Systems تعمل في مجال تطوير البطاريات وحلول الطاقة، فمن الواضح أنه سينظر إلى شركة آبل بإعتبارها شركة منافسة في هذه الحالة. وبصرف النظر عن ذلك، فقد أشارت شركة A123 Systems في الدعوى القضائية التي رفتها ضد شركة آبل إلى أنها لم تكن على علم مسبق بإنتقال هؤلاء الموظفين الخمسة للعمل لدى شركة آبل، وأنها لم تكن قادرة على العثور على القادة المؤهلين لتولي مناصبهم، وبالتالي ترك المشاريع التي كانوا يعملون عليها في منتصف الطريق.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي نسمع فيها بأن شركة آبل تحاول سرقة الموظفين من الشركات الأخرى. مؤخرا سمعنا بأن شركة آبل حاولت إغراء موظفي شركة Tesla بالإنضمام إليها للعمل على ما يبدو على السيارة الكهربائية ذاتية القيادة التي أشيع بأن شركة آبل تعمل على تطويرها سرا.

المصدر.