سيارات

gm-akerson-12-12-2010

في وقت سابق من هذا الأسبوع سمعنا بعض التقارير التي أشارت إلى أن شركة آبل قامت بتوظيف مئات من المهندسين للعمل سرا على تطوير سيارة كهربائية ذاتية القيادة. وبالنظر إلى أن هذه الإشاعات كانت من أبرز ما تم تداوله هذا الأسبوع، فقد فتحت بالتأكيد الأبواب أمام الكثير من الجدل والتكهنات، والرئيس التنفيذي السابق لشركة جنرال موتورز السيد Dan Akerson كان آخر من تحدث حول هذه الشائعات. وفي مقابلة أجراها مع موقع Bloomberg صرح السيد Dan Akerson بأنه يشكك في خطط شركة آبل، وعما إذا كانت هذه الشائعات صحيحة أم لا، فهو أشار إلى أن هناك الكثير من التعقيدات والصعوبات في مجال صناعة السيارات والتي قد لا يفهمها سوى الأشخاص الذين عملوا في هذا الميدان.

ووفقا للسيد Dan Akerson، فقد أكد بأن المساهمين في شركة آبل لن يكونوا سعداء جدا بهذه الخطوة، وأكد أيضا بأنه سيكون من الصعب على شركة تستقطب الكثير من الأرباح مثل آبل الدخول في مجال طويل الأمد ويجلب هوامش ربح منخفضة مثل مجال صناعة السيارات. ومن ناحية أخرى، صرح السيد Dan Akerson بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يستهينون بمجال صناعة السيارات، وبالأخص أولئك الذين لم يعملوا في هذا المجال من قبل.

وغنى عن القول، فقد كان السيد Dan Akerson يحاول الإشارة إلى أن هوامش الربح في مجال صناعة الهواتف الذكية أعلى بكثير من مجال صناعة السيارات، على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة آبل السيد Tim Cook قد ذكر في مرات عديدة بأن شركته تقوم بالعديد من الأشياء لأسباب بعيدة عن الربحية، وذلك من أجل ترك العالم أفضل مما وجد عليه.

المصدر.