أجهزة لوحية

Samsung-Galaxy-TabPRO-8.4

تردد في الأونة الأخيرة أن شركة سامسونج فقدت تزعمها لسوق الهواتف الذكية في الهند لصالح الشركة المحلية Micromax، والآن تردد كذلك بأن شركة سامسونج فقدت للتو سيادة أخرى مهمة جدا ومربحة. في الواقع، وفقا لشبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فقد تم إزاحة شركة سامسونج عن عرش سوق الأجهزة اللوحية في الهند أيضا. ويقول التقرير الصادر من شبكة IDC بأن 12.9% من جميع الأجهزة اللوحية التي تم بيعها في الربع الرابع من العام 2014 في الهند كانت تابعة لشركة سامسونج وهذا ما جعل الشركة الكورية تحتل المرتبة الثانية، في حين كانت المرتبة الأولى من نصيب الشركة المحلية iBall والتي كانت وراء تصنيع 15.6% من جميع الاجهزة اللوحية التي تم بيعها في الربع الرابع من العام 2014.

بالنسبة للمرتبة الثالثة والرابعة، فقد كانت على التوالي من نصيب الشركة الهندية Datawind التي كانت وراء تصنيع 9.6% من جميع الأجهزة اللوحية المباعة، وشركة Lenovo التي كانت وراء تصنيع 9.4% من جميع الأجهزة اللوحية التي تم بيعها. أما بخصوص المرتبة الخامسة، فقد كانت من نصيب شركة HP والتي إستحوذت على 8.7% من المبيعات، في حين كانت النسبة المتبقية البالغة 43.8% لصالح الشركات المصنعة الأخرى.

وبطبيعة الحال، نظرا للأخطاء الهامشية في الأرقام، فنحن لن نفاجأ على الإطلاق إذا قامت شركة سامسونج مرة أخرى بدحض هذا التقرير من شبكة IDC، والتأكيد على أنها لا تزال الشركة الأكثر مبيعا للأجهزة اللوحية في الهند. وقبل الختام نود أن نشير إلى أنه تردد في الفترة الماضية بأن شركة سامسونج تستعد لتحسين محفظة أجهزتها اللوحية في هذا العام مع الكثير من الموديلات الجديدة. ونحن على يقين بأن تشكيلة جديدة من لوحيات Galaxy Tab قادمة في الطريق، فضلا عن جيل جديد من لوحيات Galaxy Tab S الراقية.

المصدر.