أجهزة لوحية

iPad Mini 3 review (3)-970-80 (1)

لم تمضي سوى بضعة أشهر منذ أن قامت شركة آبل بالإعلان رسميا عن جهازها اللوحي الرائد الحالي iPad Air 2 في أواخر العام الماضي. وفي نفس حدث الكشف عن iPad Air 2 قامت شركة آبل كذلك بالكشف عن النسخة المحدثة من الجهاز اللوحي iPad Mini والتي جاءت بتحديثات مخيبة لأمال العديد من عشاق شركة آبل. وهذا هو السبب في ظهور شائعات جديدة اليوم تفيد بأن شركة آبل تستعد للكشف عن نسخة جديدة من iPad Mini قد تحمل إسم iPad Mini 4، والتي من شأنها أن تأتي مع المعالج A8 ومع الدعم لتقنية 802.11ac Wi-Fi. وقد قامت شركة آبل في العام الماضي بالكشف عن iPad Mini 3 مع نفس المعالج الذي كان موجودا في iPad Mini 2. وبالنظر إلى أن iPad Mini 3 لم يأتي بأية تغييرات على مستوى التصميم، فقد إتفق الجميع على أن هذا الأخير لم يكن يستحق الشراء.

ووفقا للشائعات الجديدة الواردة من اليابان، فقد يتم الإعلان رسميا عن iPad Mini 4 في المستقبل القريب بحيث سيضم المعالج A8 كما أنه سيدعم تقنية 802.11ac Wi-Fi. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن العثور على هذه المكونات في كل من iPhone 6 و iPhone 6 Plus، ولكن لا يمكن العثور عليها في iPad Air 2 والذي يأتي مع المعالج A8X الأكثر قوة.

وكانت الإضافة الوحيدة التي تم إضافتها لـ iPad Mini 3 في العام الماضي هي قارئ بصمات الأصابع Touch ID مع العلم بأن هذه الميزة قد تكون على الأرجح موجودة في iPad Mini 4 كذلك. وتقوم شركة آبل حاليا ببيع iPad Mini 3 بنحو 399 دولار، وهذا سعر أعلى بنحو 100 دولار بالمقارنة مع iPad Mini 2 والذي لا يزال يجري بيعه، والفرق الوحيد بين الجهازين هو قارئ بصمات الأصابع. لذلك سيكون هناك معنى بالتأكيد لشركة آبل لتحديث المكونات الرئيسية على جهازها اللوحي الصغير.

المصدر.