رحلة عبر 5 سنوات مجنونة بحق مع الآيباد

- - تقارير - 31,478 مشاهدة

autism1

استخدام الآيباد لمرضى التوحد (30 مايو 2012)
مرض التوحد من الأمراض التي تتطلب تعامل خاص جدا مع مريضها، و بعض الحالات الشديدة منه يكون المريض فيها منغلقا جدا على نفسه، لدرجة أنه لا يستطيع التواصل بسهولة حتى مع أقرب الناس إليه. لكن مع ابتكار اللوحي الجديد بداية من الآيباد أصبح هؤلاء المرضى يجدون من واجهة اللمس و السحب السهلة وسيلة ممتازة لهم للتعبير عن ما بداخلهم. اللوحي و متجر التطبيقات سمح لهم بإستخدام الجهاز كلغة خاصة بهم، معبرين عن ما بداخلهم بإستخدام طريقة ميسرة من الصور و الفيديو.

الآيباد في كل مكان (27 يناير 2014)
لم يعد الآيباد فقط وسيلة تسلية للمستهلك العادي، بل تحول أيضا إلى أداة مفيدة في الكثير من القطاعات. أصبح من الطبيعي جدا أن تجد طبيبا مشخصا يحمل الأيباد في يده، أو مدرب رياضي يعرض الخطط على شاشته. حتى التعليم الذي تحدثنا عنه سابقا بدأ يطبق استخدام الآيباد بشكل أساسي، حتى إن أبل باعت مؤخرا 750 ألف جهاز آيباد فقط على مدارس إبتدائية في ولاية تكساس الأمريكية، و هكذا تستمر الظاهرة.

maxresdefault

تعاون أبل و IBM لتغيير كيفية العمل (15 يوليو 2014)
إستخدام الآيباد كشاشة عرض سواء في قطاع الطب أو الرياضة أو التعليم ليس بالأمر اللذي يتطلب الكثير من الدقة. لكن في قطاع الأعمال فكل البيانات حساسة، و يجب الحفاظ عليها و على آمانها. شركة IBM عقدت شراكة مع أبل لتقديم عدة تطبيقات للشركات الضخمة تعمل على حماية البيانات و تقديم خدمات متنقلة عبر الآيباد لمختلف القطاعات في الشركة. هذا الإتفاق يسمح للشركات بتوظيف خدمات IBM المتقدمة و الموثوقة عبر أجهز آيباد الميسرة.

زوجين يهبطان بطائرة إضطراريا بواسطة الآيباد (6 فبراير 2015)
عندما كان زوجين يقودان طائرتهم الصغيرة في الولايات المتحدة، حصل ما لا يتمناه أي شخص، حيث تعطل النظام الإلكتروني بالكامل داخل الطائرة. هذا بحد ذاته يجعل الملاحة صعبة جدا، و أيضا الهبوط مسألة انتحارية، خصوصا أن أدوات الهبوط لا يمكن إنزالها بسبب العطل. لكن الزوجين تعاملا بشكل ذكي مع الموقف، حيث استخدما الآيباد الذي كان بحوزتهم للملاحة و قيادة الطائرة، و توجها لأقرب مطار ممكن، و قاما بالهبوط بالطائرة بدون أدوات هبوط، و لتوفيق الله فقد نجو بحياتهم دون إصابات.

خفة يد الآيباد (18 فبراير 2015)
لقد أصبح الآيباد ملهما للإبداع حول العالم، فالكل يريد أن يقوم بإستخدامه بطريقة مميزة و فريدة. لقد تحدثنا خلال المقالة عن استخدامات كثيرة لهذا الجهاز اللوحي، لكن هذه التالية هي الأكثر غرابة. فقد ظهر أحد لاعبي الخفة في برنامج Ellen الشهير، و أبهر العالم باستخدام جهاز آيباد ليعرض مهاراته للعالم. حسنا لقد كنت مثلكم مستغربا عند السماع عن هذا الأمر، و يجب عليكم مشاهدته بنفسكم لأن الشرح بالكلمات لا يفي بالغرض.

البرلمان البريطاني يعطي كل منسوبيه جهاز آيباد (25 مارس 2015)
حسنا، لا يوجد أمر حساس و مهم أكثر من الإستخدام الحكومي، لكن هذا لم يمنع الآيباد من الوصول الى هذه المرحلة من التوظيف. في السنوات الماضية يعتبر من العادات الغير مستغربة أن تقوم مؤسسة ما بتسليم منسوبيها أجهزة اللابتوب، فهي تعتبر أداة مهمة لتأدية وظيفتهم، و يجب أن يكون اللابتوب يملك قدرات متمكنة من تلك الوظيفة. الآن مرحبا الى العصر الجديد، حيث لم تقرر فقط الحكومة البريطانية إعطاء منسوبيها الـ650 الجدد أجهزة لابتوب، لكن ستعطيهم أيضا iPad Air 2، الذي تصفه الحكومة بالجهاز المناسب و المتوافق مع وظائف الحكومة البرلمانية.

مواضيع:

مؤسس شركة DIGINATION و تحت لوائها موقعي إلكتروني و ترو جيمنج. أعشق ألعاب الفيديو و التقنية و أستمتع بصناعة المحتوى الرقمي و خدمة المتابع العربي لأكثر من 15 سنة.