جهاز iPad Pro سيأتي مع تقنية Force Touch و NFC وقلم رقمي لاسلكي

- - أجهزة لوحية - 2,064 مشاهدة

ipad_pro

كانت هناك في الفترة الماضية العديد من الشائعات حول الجهاز اللوحي iPad Pro القادم من شركة آبل على الرغم من أنه لم يتم تأكيد رسميا وجود هذا الجهاز كما أنه لم يتم الحديث بعد عن هذا الجهاز من قبل شركة آبل. ومع ذلك، فنحن هنا مع تقرير جديد مثير للإهتمام يفيد بأن iPad Pro القادم من شركة آبل والذي سيضم شاشة بحجم 12.9 إنش سيأتي مع العديد من الميزات والتي لا يمكنك العثور عليها في لوحيات iPad الحالية، مثل تقنية تحسس الضغط Force Touch، والقلم الرقمي، فضلا عن تقنية NFC للإتصالات القريبة.

ويشير التقرير إلى أن شركة آبل تعتزم تزويد iPad Pro بالمعالج A9 وبتقنية NFC على الرغم من أنه غير المحتمل أن يحمل الناس مثل هذا الجهاز اللوحي الضخم لدفع ثمن القهوة، ولكن يمكن للمؤسسات والشركات الإستفادة من هذا الجهاز اللوحي لأنها سوف تكون قادرة على قبول المدفوعات من خلال الخدمات التي تدعم تقنية NFC.

في حين كان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي الراحل لشركة آبل السيد ستيف جوبز قد عارض بشدة فكرة تزويد الأجهزة اللوحية بالأقلام الرقمية، فقد ذهب هذا التقرير الجديد إلى القول بأن شركة آبل تعتزم إرفاق iPad Pro بقلم رقمي لاسلكي سيعتمد على تقنية البلوتوث.

ومن المتوقع بالفعل لتقنية تحسس الضغط Force Touch والتي جاءت لأول مرة مع الساعة الذكية Apple Watch أن تشق طريقها إلى الجيل المقبل من iPhone، والآن يقال بأن الجهاز اللوحي iPad Pro سيضم هذه التقنية أيضا. وينبغي الإشارة إلى أن تقنية Force Touch من شركة آبل تقوم بتحسس حجم الضغط الذي مورس على شاشة الجهاز. وإعتمادا على مقدار القوة المطبقة على الشاشة، سوف يتيح الجهاز للمستخدم الوصول إلى مجموعة مختلفة من الخيارات والتي تظهر على الشاشة بناء على مقدار الضغط الذي مورس على الشاشة.

للآسف، هذا التقرير الجديد لا يكشف لنا أية معلومات بشأن متى تعتزم شركة آبل جلب هذا الجهاز اللوحي الضخم إلى السوق، وما الذي تخطط للقيام به مع هذا النوع من الأجهزة اللوحية.

المصدر.