محاكم

Apple Company

أعلنت شركة Ericsson اليوم بأنها رفعت دعوى قضائية جديدة ضد شركة آبل في أوروبا مع العلم بأن الشركة السويدية كانت قد قامت برفع دعاوى قضائية أخرى ضد شركة آبل تتهم فيها هذه الأخيرة بإنتهاك 41 من براءات الإختراع التابعة لها والمتعلقة بالأجهزة المحمولة. والآن، قامت شركة Ericsson برفع دعاوى قضائية منفصلة ضد شركة آبل في المملكة المتحدة، وهولندا، وكذلك في ألمانيا.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا، فقد عرضت شركة Ericsson في وقت سابق على شركة آبل فرصة الدخول في مفاوضات مع شركة آبل حول إتفاقيات ترخيص براءات الإختراع على الصعيد العالمي. وبخصوص هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لقسم براءات الإختراع والملكية الفكرية في شركة Ericsson السيد قاسم الفلاحي بأن شركة آبل تواصل الإستفادة من التكنولوجيات التابعة لشركة Ericsson دون وجود ترخيص قانوني ساري المفعول. وأضاف بأن شركة آبل تستخدم العديد من التكنولوجيات التابعة لشركة Ericsson في العديد من الميزات والوظائف المتاحة في أجهزتها المحمولة، وقال أيضا بأن شركة Ericsson واثقة من أن المحاكم في ألمانيا والمملكة المتحدة وهولندا ستكون قادرة على مساعدة شركة Ericsson لإيجاد حل لهذه المسألة بطريقة عادلة.

أما بخصوص شركة آبل، فهي لم تصدر حتى الآن أي بيان رسمي حول الدعاوى القضائية الجديدة المرفوعة ضدها من قبل شركة Ericsson في جميع أنحاء أوروبا.

المصدر.