سامسونج تستعيد عرش السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام

- - هواتف محمولة - 3,293 مشاهدة

Galaxy-S6-and-Galaxy-S6-edge (33)

بعد تخليها عن عرش سوق الهواتف الذكية لصالح شركة آبل في الربع الرابع من العام الماضي، إستطاعت شركة سامسونج إستعادة عرشها مرة أخرى من شركة آبل بعدما أصبحت الآن الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأول من هذا العام، على الأقل وفقا لأحدث الأرقام والإحصائيات الصادرة من شبكة Gartner المتخصصة في بحوث السوق.

ووفقا للإحصائيات الصادرة من شبكة Gartner، فيبدو أن شركة سامسونج تمكنت من بيع 81.1 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام، في حين تمكنت شركة آبل من بيع 60.1 مليون هاتف ذكي خلال نفس الفترة. ومع ذلك، إنخفضت الحصة السوقية لشركة سامسونج من 30.4% في الربع نفسه من العام الماضي إلى 24.2% خلال هذا الربع.

من ناحية أخرى إستطاعت شركة آبل أن تتفوق على شركة Xiaomi لتصبح بذلك الشركة الأولى الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الصين في الربع الأول من هذا العام، ونتيجة لذلك فقد إرتفعت حصة آبل في السوق الصيني من 15.3% في الربع الأول من العام الماضي إلى 17.9% خلال هذا الربع. Lenovo و Huawei و LG تعد من الشركات الخمسة الأوائل في السوق الصيني مع حصص سوقية تصل إلى 5.9% و 4.8% و 4.0%، على التوالي.

أما بالنسبة لأنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة المحمولة، فإن نظام الأندرويد لا يزال هو النظام المهيمن على السوق العالمي متبوعا بنظام iOS، والويندوز فون والبلاكبيري. ومع ذلك، بإستثناء نظام iOS، فقد شهدت جميع أنظمة التشغيل الأخرى إنخفاضا في حصتها السوقية.

المصدر.