هواتف محمولة

HTC Company

في حين ليس هناك إنكار بأن شركة HTC تقوم بإصدار بعض الهواتف الذكية المتقدمة مع تصاميم جميلة، فقد كانت هذه الشركة منذ بضعة سنوات تحاول الخروج من الظل الذي أحدتثه شركة سامسونج وآبل، وإلى حد ما شركة LG. في الواقع، يبدو أن هذا ليس جيدا جدا لشركة HTC.

لدرجة أنه كانت هناك شائعات في الاونة الأخيرة تفيد بأن شركة Xiaomi تفكر في الإستحواذ على شركة HTC. ولكن يبدو أن الأمور ليست كذلك، في الواقع، لقد تحدثت الرئيسية التنفيذية لشركة HTC السيدة Cher Wang عن هذه الشائعات وأضحت بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة. وقد جاء ذلك في أعقاب إنخفاض أسهم شركة HTC بنسبة 5.79 في المئة. في الواقع، أحد المحللين ذهب لدرجة القول بأن شركة HTC هشة من الناحية الفنية.

وبسبب ذلك، تقدمت السيدة Cher Wang للإعتذار عن أداء الشركة في إجتماع الجمعية العمومية السنوية الذي عقده بداية هذا الأسبوع. وفي خضم ذلك أكدت السيدة Cher Wang كذلك بأن شركة HTC لا تعتزم بيع نفسها لشركة Xiaomi، على الرغم من أنه سيكون لذلك معنى لهذه الأخيرة بحيث أن عملية الإستحواذ على شركة HTC سيتيح لشركة Xiaomi الحصول على براءات الإختراع التابعة للشركة التايوانية والتقنيات التابعة لها مما سوف يسمح لها بتجاوز آبل وسامسونج.

وفي نفس الإجتماع، أوضحت شركة Cher Wang أنها تخطط لإصدار سلسلة جديدة من الهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا العام والتي تكهن البعض بأنها ستكون مدعومة بنظام الويندوز فون. وفي غضون ذلك أطلقت الشركة أحدث هواتفها الذكية HTC One ME في الصين، وهو الهاتف الذكي الذي يضم المعالج العشاري النواة MediaTek Helio X10.

المصدر.