براءة إختراع من سامسونج لقلم رقمي يمكن سحبه من الهاتف بإستخدام الأوامر الصوتية

- - هواتف محمولة - 4,310 مشاهدة

Samsung-Galaxy-Note-4-hands-on-2-770x451

القلم الرقمي S Pen الموجود في سلسلة هواتف Galaxy Note هي فكرة مدهشة، فهذا القلم الذكي يتيح للمستخدمين إنشاء الملاحظات المكتوبة بخط اليد، والرسومات، والتفاعل مع الجهاز بأكثر من طريقة واحدة. ولكن في الوقت نفسه نحن لن نلومك إذا كنت قلقا من أن تفقد القلم S Pen في يوم من الأيام بطريقة أو بأخرى.

ولكن شركة سامسونج لديها براءة إختراع جديدة لحل مشكلة فقدان القلم الرقمي S Pen في سلسلة هواتف Galaxy Note والتي من المؤمل أن تخفف همومك. أساسا، على ما يبدو هذه البراءة تشير إلى أن القلم الرقمي S Pen يمكن إخراجه من الهاتف بإستخدام الأوامر الصوتية، وهذا يعني بأنه ستكون هناك آلية في المكان الذي سيتم فيه وضع القلم وسوف تخرج هذه الآلية القلم عندما يسمع الهاتف صوتك أو بالأحرى أمرك الصوتي.

الآن بصرف النظرعن ضمان وجود القلم في مكانه، فهناك إستخدامات محتملة أخرى لذلك. واحدة من تلك الإستخدام يمكن أن تكون ميزة الأمان حيث يمكن منع المستخدمين غير المخولين من إستخدام القلم S Pen. ويمكن أيضا إستخدام هذه التقنية في التطبيقات التي تتطلب توقيع رقمي، بحيث عندما تقوم بإخراج القلم بإستخدام أمرك الصوتي، فإن التطبيق سيعلم بأنك الذي تريد توقيع الوثيقة المذكورة.

وبالحديث عن التطبيقات، يمكن أيضا إستخدام القلم S Pen لإطلاق التطبيقات على الفور، لذلك عندما تقوم بإخراج القلم الرقمي لأنك تريد الرسم، فإنه بمجرد إخراج القلم سيتم فتح تطبيق الرسم في نفس الوقت وبشكل تلقائي. للآسف، بالنظر إلى أن هذه لا تزال مجرد براءة إختراع، فليس هناك ما يؤكد بأن هذه البراءة ستتحول إلى حقيقة واقعة، ولكننا نأمل رؤية هذه التقنية في سلسلة هواتف Galaxy Note القادمة في المستقبل.

المصدر.