أجهزة لوحية

iPad Pro

في أخر مذكرة بحثية له، أشار المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo إلى أن شركة آبل تمكنت في الربع الثاني من هذا العام والمنتهي في الشهر الماضي من شحن 54.2 مليون هاتف iPhone و 8.8 مليون جهاز iPad، فضلا عن 3.9 مليون ساعة Apple Watch. وكما تلاحظون، فإن شحنات iPad لا تزال تواصل تراجعها بحيث إنخفضت في الربع الثاني من هذا العام بنسبة 33.5% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.

من ناحية أخرى، يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تتراجع شحنات iPhone في الربع الحالي بنسبة 26% لتصل إلى 40.1 مليون وحدة. والسبب في ذلك وفقا للمحلل Ming-Chi Kuo يرجع إلى بعض المشاكل التصنيعية مع المستشعر Force Touch والذي من المتوقع أن يكون جزءا لا يتجزأ من iPhone 6S و iPhone 6S Plus. ويتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تقوم شركة آبل كذلك في الربع الحالي إطلاق نسخة جديدة من iPad Mini مع معالج أسرع وهيئة أرق وأخف وزنا، ويقول Ming-Chi Kuo بأن هذا الجهاز اللوحي سيساعد شركة آبل على رفع شحنات iPad من جديد، ولكنه ما زال يتوقع رؤية إنخفاض بنسبة 28.3% في شحنات iPad بالمقارنة مع العام الماضي.

أما بالنسبة للساعة الذكية Apple Watch، فقد قال المحلل Ming-Chi Kuo بأن إستجابة المستهلكين كانت ” فاترة “. ولكن المحلل Ming-Chi Kuo يتوقع إرتفاع شحنات هذه الساعة الذكية بنسبة 41% لتصل إلى 5.5 مليون وحدة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في شهر سبتمبر. وفي العام 2015 بأكمله يتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن تتمكن شركة آبل من بيع ما مجموعه 15 مليون وحدة من الساعة الذكية Apple Watch.

المصدر.